الاتحاد

الرياضي

موسم غريب وكل سباق بطل جديد


أبوظبي (ا ف ب) - كان موسم 2012 يسير بغرابة شديده مع فشل اي سائق او فريق في فرص أفضلية واضحة، وشهدت كل جولة من السبع الأولى للبطولة بطلا مختلفا، ما جعل الترشيحات لإحراز اللقب تبدو صعبة إلى أن سجل ألونسو قفزات مهمة لاحقا جعلته يتصدر الترتيب.
وطرق ألونسو باب الانتصارات في سباق جائزة ماليزيا، الجولة الثانية من الموسم، وانتظر حتى الجولة الثامنة في جائزة أوروبا الكبرى بفالنسيا الإسبانية ليصعد إلى أعلى منصة التتويج، اتبع ذلك بفوز ثالث في الجولة العاشرة في ألمانيا. ولم يكتف الإسباني بذلك، بل انه سجل حضورا لافتا في معظم السباقات وصعد سبع مرات إضافية إلى منصة التتويج كصاحب المركز الثاني أو الثالث ما جعله يجمع رصيدا مهما من النقاط وضعه في الصدارة بفارق مريح عن اقرب منافسيه.
ولازم سوء الحظ ألونسو بعد ذلك لفترة، لكنه بقي متزعما ترتيب البطولة دون أي تهديد جدي حتى من بطل العامين الماضيين، إلا أن فيتل الذي وصل إلى الجولة الرابعة عشرة من البطولة بفوز واحد فقط كان في سباق البحرين، ضرب بقوة وهيمن على السباقات الآسيوية محققا أربعة انتصارات متتالية خلطت أوراق الصدارة وجعلته في المقدمة على حساب ألونسو، إذ انتزع الفوز في سباقات سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية والهند على التوالي قبل الانتقال إلى أبوظبي.
وكان الألماني فيتل قد خطف صدارة بطولة العالم من ألونسو قبل نحو أسبوعين بعد فوزه بسباق جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، ليرفع رصيده إلى 215 نقطة، مقابل 209 نقاط للإسباني، ثم وسع الفارق إلى 13 نقطة، رافعا رصيده إلى 240 نقطة مقابل 227 لمنافسه بعد فوزه في نيوديلهي الأحد الماضي.
وبرغم فوز فيتل في الهند، فإن ألونسو رفض الاستسلام وقدم سباقا رائعا ارتقى فيه من المركز الخامس عند الانطلاق إلى الثاني، ولو أنه أنهى السباق بفارق نحو 5ر9 ثوان عن بطل العالم.
فيتل اعتبر أن الفوز في نيودلهي خطوة إضافية نحو اللقب لكنه يعتبر انه ما يزال هناك الكثير لإنجاره بقوله “لا شك أن الفوز في الهند خطوة إضافية مهمة نحو اللقب الثالث في بطولة العالم”. وتابع “لكن الطريق ما يزال طويلا لأننا رأينا إلى أي درجة كانت الأمور تتغير بسرعة هذا الموسم”، مضيفا “إنه أمر رائع إن أصل إلى الصدارة، فانا فخور بما تحقق لأنه كان الصعب توقع الفوز بأربعة سباقات متتالية، وأعتقد بأن السر هو بالتركيز على كل سباق على حدة، والآن يجب التركيز على سباق أبوظبي”.
من جهته، قال ألونسو “ليس سهلا منافسة فريق ريد بول حاليا لكننا لن نستسلم، فانا سعيد لأنني أخرزت المركز الثاني في الهند، لكن ما يهمنا كفريق أن نفرح بعد سباق البرازيل بإحراز اللقب وأنا واثق من أنه يمكننا تحقيق ذلك”. وأضاف: “يجب تعويض النقاط في أبوطبي بإنهاء السباق أمام فيتل بغض النظر عن المركز، ولكن إذا نجحت في الفوز بالسباق، فإن الوضع سيكون أفضل بالتأكيد”.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين