الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد عجمان يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري

ولي عهد عجمان خلال ترؤسه الاجتماع

ولي عهد عجمان خلال ترؤسه الاجتماع

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الاجتماع الأول لمجلس إدارة مؤسسة عجمان للتنظيم العقاري الذي عقد أمس بالديوان الأميري في عجمان بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس المجلس والشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس.
وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الأمور التنظيمية والتطويرية والقضايا الخاصة بالتنظيم العقاري والعمل على وضع الحلول لها.
ورحب سمو ولي العهد في بداية الاجتماع برئيس المجلس ونائبه وأعضاء المجلس، مؤكدا لهم أنه تم اختيارهم بناء على ثقة كبيرة أناطها بهم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بأنهم سيقومون بقيادة سفينة المؤسسة إلى بر الأمان في المستقل القريب.
ودعا سموه الأعضاء إلي بذل قدر كبير من الجدية واستشعار المسؤولية ووضع حلول لجميع مشاكل التطوير العقاري القائمة ودراسة مشاكل كل مشروع على حدة واستنباط الحلول العملية والعلاج الملائم لمشاكله.
وأكد سموه أن الهدف من تشكيل المجلس هو حماية المشتري الذي ربما وضع ما لديه على أمل الحصول على شقة تؤمن له ولعائلته الإقامة في الدولة في المستقبل وحماية المستثمرين الذين قدموا للاستثمار في مشروعات التطوير العقاري في الإمارة بحسن نية ولكنهم كانوا ضحية للآثار السلبية للأزمة المالية المعاصرة وأنه يجب تجنيب هؤلاء تحمل كافة الخسائر المتوقعة.
وأوضح سموه أن على المجلس وضع الحلول وتحقيق مصالح الإمارة مشددا على أن رغبة حكومة عجمان في أن تكتمل جميع المشروعات العقارية المعلنة حتى الآن أو الأغلبية العظمى منها مما يصب في مصلحة الإمارة وازدهارها اقتصادياً واجتماعيا ويزيد الطاقات الإيوائية فيها ويؤمن الثقة بمستقبل الاستثمارات المتنوعة فيها.
وأشار سموه إلى انه سيعمل من وقت لآخر على حضور جلسات المجلس لمتابعة أدائه عن كثب معربا عن تمنياته لرئيس وأعضاء المجلس بالنجاح في مهمتهم.
وقدم عمر البرغوتي مدير عام مؤسسة التنظيم العقاري في عجمان عرضا حول السوق العقاري في الإمارات عامة وعجمان خاصة وإنجازات المؤسسة وبعض التحديات التي واجهت المؤسسة في العام الماضي وما تطمح الوصول إليه خلال العام الجاري .
وركز مديرعام المؤسسة خلال العرض على أهمية العمل على وضع حل سريع لعدد من القضايا العقارية من خلال تطبيق أحكام المرسوم الأميري رقم 8 بشأن تنظيم قوانين الملكية المشتركة في الإمارات .
وتقرر ان يعقد المجلس اجتماعه الثاني يوم الخميس القادم لدراسة ومناقشة تفعيل دور المؤسسة وإيجاد حلول بصورة تضمن حقوق كافة الأطراف خارج نطاق المحاكم وضمن إطار التسويات الودية .
ويضم المجلس في عضويته كلا من سالم سيف المطروشي وأحمد ابراهيم راشد الغملاسي والعقيد ماجد سالم النعيمي والمهندس محمد بن عميرالمهيري ورامي محمد الدباس.

اقرأ أيضا

«جو إير» تسيّر رحلات يومية إلى أبوظبي