الاتحاد

الرياضي

ماسا: أبوظبي مفعمة بالحيوية وأجواؤها استثنائية

خلال المؤتمر الصحفي الرسمي لسائقي الفورمولا -1 في ياس أمس (أ ف ب)

خلال المؤتمر الصحفي الرسمي لسائقي الفورمولا -1 في ياس أمس (أ ف ب)

أبوظبي (الاتحاد) - كشف سائقو فرق الفورمولا - 1 عن استعداداتهم لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ “الفورمولا - 1”، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بالمركز الأول في قاعة المؤتمرات بحلبة مرسى ياس، بحضور فليبي ماسا سائق فيراري، وجنسن باتون من فريق مكلارين، وفيتالي بيتروف من كاترهام، ودانيال ريكاردو من تورو روسو، وتشارلز بيك من ماروسيا، وكاموي كوباياتشي من سوبر.
وأثنى ماسا على التطور الكبير الذي تشهده أبوظبي في مجال السيارات، وقال: “أشعر بارتياح كبير لدى قدومي إلى العاصمة، فهي مدينة مفعمة بالحيوية، والأجواء فيها خلال هذه الفترة من السنة رائعة، أتمنى أن أقدم رفقة زميلي فرناندو ألونسو أداء يلبي طموح جماهير فيراري”.
وتحدث عن تجديد عقده مع فريق فيراري لموسم 2013، عندما قال: “سعيد للغاية لتجديد عقدي مع فيراري بعد فترة طويلة قضيتها معهم، أنا أقدم كل ما لدي للموسم الثامن على التوالي، وبإمكاني تقديم المزيد لهم، أتطلع مواصلة العطاء وإنهاء مسيرتي في عالم السرعة مع فيراري، والأهم أن أبقى بكامل تركيزي لأتمكن من تلبية طموحات الفريق”.
ورداً على سؤال حول تذبذب نتائجه هذا الموسم، قال: “النتائج في السباقات الأخيرة تتحسن عن بداية الموسم، أعتقد أن ذلك يعود لتحسين دور السيارة، إضافة لتقديمنا أداء جيداً، لكنه لم يرق لطموحاتنا، حيث تراجعنا في بعض السباقات، وهو ما أفقدنا الصدارة، وأتمنى أن نقدم الأفضل في موسم 2013، وأعد الجماهير أننا سنحسن مركزنا طالما نحن نستمتع بقيادة سيارة الفيراري”.
وبسؤاله عن المرشح الأبرز من وجهة نظره لنيل اللقب، قال ماسا: “أعتقد أن فيرناندو ألونسو وسيباستيان فيتل يستحقان لقب هذا الموسم، لأنهما يقدمان أداء استثنائياً، فألونسو بدأ الموسم بنتائج رائعة، لكنه تراجع في النصف الثاني، ليستغل فيتل ذلك، وهو الآن يتصدر السباق، ولا أعتقد أنه سيحسم بينهما قبل الجولة الأخيرة، ولا يمكنني تكهن هوية البطل”.
من ناحية أخرى، أعتبر جنسن باتون، سائق فريق فيراري، أن سيارة ريد بول التي يقودها بطل العالم سيباستيان فيتل، تعتبر الأقوى، لكنه أكد أن حلبة مرسى ياس لا تعتمد على القوة مثل بقية الحلبات، حيث تحتاج معاملة خاصة من قبل السائقين، مبدياً استمتاعه بالقيادة بها.
إلى ذلك، رشح السائق فيتالي بيتروف من فريق كاترهام سبستيان، فيتل لإحراز لقب ياس، وأعرب عن ارتياحه بالتطور الملحوظ في سيارته عندما قال: “بدأنا تحسين نتائجنا، والمنافسة مع كيمي رايكونن أصبحت أسهل من السابق، وأتطلع للتفوق عليه في هذا السباق لتحسين مركزنا قبل نهاية الموسم”.
أما كاموي كوباياتشي، من فريق سوبر، فقال: “لدي في أبوظبي ذكريات لا يمكن نسيانها، حيث حققت أول نقاطي في بطولة العالم بها، وأتمنى أن أعيد الكرّة لأننا بحاجة للنقاط في الجولات الثلاث الأخيرة، فنتائجنا ليست جيدة، وأتمنى أن أحقق المطلوب مني لأجدد عقدي مع الفريق”.
من جهته، أعرب دانيال ريكاردو، سائق فريق تورو روسو، عن سعادته بالتجديد، وقال: “الأمور لم تكن سهلة، فالمفاوضات استمرت طويلاً، لكني أخيراً جددت للفريق، وأنا سعيد للغاية كوني سأتابع القيادة باسم تورو روسو، والآن أصبح بإمكاني التركيز بشكل أكبر على أمور أخرى، مثل تحسين نتائجي فيما تبقى لهذا الموسم، وبدء الموسم المقبل بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا

صفقة فرنسية «مزدوجة» تعزز صفوف «الزعيم»