الاتحاد

الرياضي

حكومة أبوظبي تحقق حلم 700 طالب بوجودهم مع نجوم الفورمولا-1

خلال زيارة وفد جامعات ومعاهد أبوظبي لحلبة ياس أمس (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

خلال زيارة وفد جامعات ومعاهد أبوظبي لحلبة ياس أمس (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

مصطفى الديب (أبوظبي) - في مبادرة متميزة أتاحت حكومة أبوظبي الفرصة أمس أمام 700 طالب وطالبة من الجامعات والمعاهد أمس لحضور استعدادات فرق الفورمولا1 من داخل منطقة الصيانة بمضمار حلبة مرسى ياس التي تستعد لاستضافة منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم للسيارات “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى” التي تنطلق فعالياتها الرسمية اليوم على الحلبة، وتقام الجولة الرئيسية بعد غد الأحد.
وشاهد الطلبة والطالبات استعدادات الفرق عن قرب، وأتيحت لهم فرصة الحديث مع عدد من الفنيين الذين حرصوا على التواصل مع الجماهير الغفيرة التي توافدت على الحلبة بشكل عام ومنطقة الصيانة بشكل خاص.
وتأتي مبادرة حكومة أبوظبي في إطار حرصها الدائم على تفاعل أهل العاصمة مع الحدث الذي تستضيفه بشكل سنوي منذ أربع سنوات، ونالت المبادرة استحسان الطلبة والطالبات الذين وجهوا الشكر لحكومة عاصمة الإمارات.
وتستمر المبادرة ثلاثة أيام تنتهي غدا السبت، حيث من المقرر أن يزور الحلبة اليوم مجموعات من موظفي الجهات الحكومية، فضلا على متفوقي الثانوية العامة، ومتطوعي الهلال الأحمر، إضافة إلى مجموعة كبيرة من ذويي الاحتياجات الخاصة، ومجموعة أخرى من مؤسسة تحقيق أمنية.
أما يوم غد فمن المقرر أن تختتم الفاعلية بزيارة عدد من رياضيي أندية العاصمة، إضافة إلى الجزء الثاني من موظفي الجهات الحكومية وعدد من الإعلاميين بمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
وكان زوار الأمس على موعد مع السعادة حيث تواجد عدد من نجوم وسائقي فرق الفورمولا-1 بمنطقة الصيانة، على رأسهم متصدر البطولة حاليا الألماني سبستيان فيتل سائق ريد بول، وأيضا جنسن باتون سائق مكلارين مرسيدس، إضافة إلى البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.
والتقى الطلبة النجوم من أجل الحصول على توقيعاتهم التذكارية فضلا على التقاط الصور الجماعية معهم خاصة وأنها مناسبة فريدة من نوعها ولا تتكرر كثيرا.
وأشاد الطلبة والطالبات بمبادرة حكومة أبوظبي وأجمعوا على أنها فرصة فريدة، وقال محمد سعيد عثمان الطالب بالمعهد البترولي إنه سعيد جدا بتواجده بحلبة مرسى ياس، مشيرا إلى أنه لم يتوقع من قبل أن يتواجد في هذا المكان، والتقاط الصور مع نجوم هذه الرياضة المثيرة.
وأضاف: من دون شك أنا كمواطن إماراتي فخور تماما بهذا الصرح العالمي الذي تعتبر فخر العاصمة أبوظبي وعلى الجميع أن يفخروا بهذا المكان الذي يجمع داخله مئات الجنسيات من مختلف أنحاء العالم.
وأكد سعيد أنه يتخصص حاليا في الهندسة الميكانيكية ويأمل أن يجد وظيفة عند تخرجه بحلبة مرسي ياس مؤكدا أنه سوف يسعى للتفوق الدراسي من أجل نيل هذا الشرف.
ووجه طالب المعهد البترولي الشكر إلى حكومة أبوظبي على هذه المبادرة المتميزة التي حققت لهم آمال لم تكن في حسبانهم على الإطلاق.
أما أمنة الرميثي الطالبة بكلية التقنية فقد أعربت عن سعادتها البالغة بوجودها داخل مضمار حلبة مرسى ياس، مؤكدة أنها لم تتوقع من قبل التواجد في هذا المكان تحديدا، ووجهت الشكر إلى حكومة أبوظبي على هذه المبادرة، كما أنها وجهت الدعوة لجميع سكان العاصمة أبوظبي وطالبتهم بضرورة زيارة هذا الصرح العالمي الذي يعتبر فخر للإمارات والوطن العربي بشكل عام.
وقال علي القبيسي الطالب بمعهد مصدر إن مبادرة حكومة أبوظبي حققت له أمنية حياته، وأشاد بحلبة مرسى ياس التي يزورها للمرة الأولى في حياته، وأضاف: لقد سعدت تماما بالتواجد في هذا المكان، وسعدت أكثر بمشاهدة نجوم الفومولا-1 على أرض الواقع وعن قرب حيث لم تفصلني عنهم إلا أمتار قليلة جدا وهو ما لم أتخيله على الإطلاق.
أما أحمد الحوسني الطالب بجامعة الإمارات فقد تمنى أن يكون له مكان بعد التخرج ضمن فريق العمل بحلبة مرسى ياس، حيث أكد أنه بعد أن رأى هذا الصرح العالمي تمنى أن يعمل فيه، وقال: لقد زرت الحلبة من قبل مرة واحدة لكن لم أر ما رأيته بالأمس حيث كنت عن قرب مع نجوم الرياضة الأكثر إثارة على مستوى العالم.
وتمنى الحوسني أن يرى في المستقبل سائقي فورمولا إماراتيين أو عربا بشكل عام، حيث أكد أنه من غير المنطقي أن نستضيف هذا الحدث العالمي ولا يوجد من يمثلنا فيه.
وكان المشهد رائعا بوجود العديد من الجنسيات الذين تضمنتهم المبادرة حرصا من حكومة أبوظبي على رسم البسمة على وجوه الجميع، ووجهت الأرجنتينية ناتاليا الطالبة بمعهد مصدر الشكر للقائمين على المبادرة وأعربت عن سعادتها البالغة بالتواجد ضمن الطلبات المختارين، واتفقت معها في الرأي الإسبانية ثليا التي حرصت على كتابة اسمها باللغة العربية على يدها داخل قرية الفورمولا1 الموجودة بالحلبة.
ورشح طه الذكي الطالب بالمعهد البترولي الألماني سبستيان فيتل للفوز بلقب جولة أبوظبي حيث أكد أنه لا يوجد منافس قوي في هذا التوقيت. وأعرب عن سعادته البالغة برؤية فيتل على ارض الواقع وأكد أن حكومة أبوظبي حققت له حلمه بالتقاط صورة تذكارية مع نجم فريق ريد بول.
وتواجد طلبة جامعة السوربون ضمن الوفد الخاص بحكومة أبوظبي، وأجمع الطالبان المغربيان بالجامعة حسن الغول ومأمون بالغزال على أن حلبة مرسى ياس تعتبر من أجمل المنشآت لتي شاهدوها في حياتهم وقال بالغزال: أعشق الفورمولا1 وسبق وأن زرت العديد من الحلبات على مستوى العالم ولكنني لم أر مثل هذا الجمال من قبل.
وأخيرا قالت ياسمين جنان الطالبة بجامعة السوربون إنها سعيدة للغاية بزيارة حلبة مرسى ياس، وأكدت أنها لم تكن تحلم بالحديث مع سائقي وفنيي الفرق المشاركة في الحدث ولكن حدث ذلك بالأمس من خلال مبادرة حكومة أبوظبي الأمر الذي يستوجب ضرورة توجيه الشكر للقائمين على هذه المبادرة المتميزة.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا