الاتحاد

الاقتصادي

مبيعات السيارات الكورية ترتفع إلى 732 ألف سيارة في أكتوبر

عمال في أحد مصانع السيارات الكورية (أرشيفية)

عمال في أحد مصانع السيارات الكورية (أرشيفية)

سول (د ب أ) - كشفت بيانات صناعية أمس أن مبيعات السيارات الكورية الجنوبية ارتفعت بنسبة 8,7% في أكتوبر عن الشهر نفسه من العام الماضي، بفضل زيادة المبيعات في الخارج، ما يشكل نموا إيجابيا على مدار شهرين متتاليين.
ووفقا للبيانات الصادرة عن شركات السيارات الكورية، بلغت المبيعات المجمعة لشركات السيارات الخمس في البلاد بقيادة شركة هيونداي موتور 732 ألفا و635 سيارة الشهر الماضي مقابل 674 ألفا و674 سيارة بيعت في الشهر نفسه من العام الماضي.
والشركات الأربع الأخرى هي كيا موتورز كورب وجنرال موتورز كوريا ورينو سامسونج موتورز وسانجيونج موتور.
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن البيانات أن المبيعات المحلية لتلك الشركات ارتفعت بنسبة 0,9% على أساس سنوي لتصل إلى 124 ألفا و106 سيارات، بينما قفزت الصادرات للخارج بنسبة 10,3% إلى 608 آلاف و529 سيارة. وقال مراقبون للسوق إن أحدث البيانات ربما تظهر مؤشرات طفيفة على تعاف في سوق السيارات الكورية الجنوبية التي منيت بتراجع سنوي نسبته 0,5% في يوليو و7% في أغسطس. وبدأت مبيعات السيارات في أن تحقيق ارتفاع في سبتمبر بنسبة بلغت 0,3% عن الشهر نفسه من العام الماضي.
وعزا المراقبون ارتفاع المبيعات إلى عودة الإنتاج إلى طبيعته في المصانع المحلية لشركتي هيونداي وكيا، بعد إنهاء إضرابات جزئية امتدت لشهور وتطبيق الحكومة خطة للتحفيز الاستهلاكي.
وبالنسبة للأشهر العشرة الأولى من العام، باعت شركات السيارات الخمس بشكل مجمع 6,7 مليون سيارة بارتفاع نسبته 5,6% عن الفترة نفسها قبل عام.

اقرأ أيضا