الاتحاد

الاقتصادي

92 مليون درهم أرباح «أغذية» خلال 9 أشهر بنمو 54%


? أبوظبي (الاتحاد) - ارتفعت أرباح مجموعة أغذية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 92 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى العام الحالي بنمو نسبته 54% مقارنة بالفترة المقابلة العام الماضي، مستفيدة من ارتفاع المبيعات بنحو 17% إلى 983 مليون درهم، بحسب ما أعلنت أمس.
وأوضحت “أغذية” أن أداءها الثابت من ناحية نمو حجم المبيعات يرجع إلى نمو مبيعات قسم أعمال المستهلك بنسبة 24% ونمو مبيعات قسم الأعمال الزراعية بنسبة 13%.
ويرجع هذا الاستمرار في النمو إلى الأداء القوي لقطاعات الأعمال الأساسية من المياه المعبأة والدقيق والأعلاف بالتزامن مع التركيز على منتجات “يوبليه” من الألبان الطازجة ومنتجات “تشيكيتا” من العصائر الطبيعية لخلق وجود قوي وحضور بارز من خلال توسيع نطاق عمليات التوزيع واختراق جميع قطاعات البيع بالتجزئة، بحسب بيان الشركة.
أما على صعيد شركة المياه الطبيعية التركية التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً، فالمجموعة بصدد الانتهاء من جميع خطط تدشين العلامة التجارية إقليمياً، في حين أن عمليات توسيع نطاق التوزيع الإقليمي في تركيا وإطلاق مياه الشرب من “الينابيع الطبيعية” في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي لا تزال جارية.
ومن المقرر طرح منتجات المخبوزات المجمدة خلال النصف الثاني من العام 2013، ولا تزال خطة توسيع إنتاج أعلاف الدواجن في مسارها الصحيح على أن تستكمل المبادرة في الربع الأخير من العام 2012. وهناك خطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لطحن الدقيق في الربع الأخير من العام 2013، بحسب بيان الشركة.
وقال معالي راشد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية “رغم التحديات الكبيرة، وبالأخص الاضطرابات الإقليمية، إلا أننا ماضون في استراتيجيتنا على المدى الطويل، ولا نزال متفائلين ونتوقع عاماً آخر من الأداء المتميز في 2012”.
من جانبه، قال إلياس أسيماكوبولوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية “ركزنا خلال الأشهر الماضية على زخم النمو في قطاعات الأعمال الأساسية والتوسع الجغرافي بالتوازي مع دعم المنتجات التي أدخلت حديثاً وقد قمنا ببعض الأنشطة التسويقية التي ركزت على معالجة نسب إقبال المستهلكين والتي كانت أقل من المتوقع”. وأضاف “نتيجة لذلك، بدأت منتجات تشيكيتا ويوبليه بالنمو تدريجياً ويجري حالياً تنفيذ المزيد من التحسينات والمبادرات لتسريع هذا النمو”.
وتمثل التركيز الاستراتيجي للشركة خلال هذه الفترة في الحفاظ على زخم النمو ودعم المنتجات التي أدخلت حديثاً مع التركيز في الوقت نفسه على دعم قطاعات الأعمال الأساسية والتوسع الجغرافي، إضافة إلى مواجهة ارتفاع تكلفة المدخلات من خلال مبادرات توفير التكاليف.

اقرأ أيضا

32.5 مليار درهم مساهمة أنشطة الإقامة في الناتج الإجمالي للإمارات خلال 2018