الاتحاد

الاقتصادي

ارتفاع حجم الصادرات النيوزيلندية إلى الإمارات 36,7%


? دبي (الاتحاد) - سجلت صادرات نيوزيلندا إلى دولة الإمارات نمواً متزايداً خلال الفترة الممتدة من أغسطس 2011 وحتى يوليو 2012، حيث ارتفعت بنسبة 36,7% لتسجل ما قيمته 519,7 مليون دولار مقارنةً بالفترة ذاتها العام الماضي، بحسب بيان صحفي أمس.
ووصل إجمالي حجم الصادرات النيوزيلندية العام الحالي إلى دول الخليج بشكل عام إلى 1,276 مليار دولار بنسبة نمو بلغت 14,1% مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي.
وقال ستيف جونز، القنصل النيوزيلندي العام في دبي والمفوض التجاري لأفريقيا والشرق الأوسط وباكستان “تتميز المنتجات النيوزيلندية بجودة عالية، تكسبها إقبالا كبيرا من قبل العملاء في دول الخليج ولا سيما دولة الإمارات، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على أداء الشركات النيوزيلندية في المنطقة، وساهم في زيادة حجم وتنوع الصادرات لتلبية هذا الإقبال”.
وأضاف “تواصل اقتصادات دول الخليج تسجيل معدلات نمو قياسية بالمقارنة مع بقية دول العالم، نظراً لعملية التنمية الشاملة التي تشهدها مختلف القطاعات الاقتصادية”.
وأوضح أن الحكومة النيوزيلندية تولي تعزيز صادراتها إلى المنطقة اهتماماً كبيراً، فضلاً عن دعم الشركات النيوزيلندية العاملة في المنطقة للمشاركة بخبراتها ومنتجاتها في عملية تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية في إطار استراتيجية التنمية الشاملة لدول الخليج.
وتعد “جايد” للبرمجيات، الشركة النيوزيلندية المتخصصة في التقنيات والبرمجيات الرقمية، إحدى الشركات النيوزيلندية الناجحة في المنطقة، حيث شهدت منتجاتها من برامج إدارة الموانئ إقبالاً كبيراً من العملاء في منطقة الخليج، ومن عملائها في المنطقة ميناء عجمان، وميناء الرويس، وميناءان في أم القصر في العراق، وميناء الدوحة في قطر.
وتواصل سلسلة مطاعم “برغر فيول” النيوزيلندية العالمية توسعها في الدولة، حيث تعتزم خلال العام القادم افتتاح ثمانية مطاعم إضافة إلى خمسة مطاعم افتتحت حتى الآن في إمارة دبي.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين