الاتحاد

ثقافة

«الوطني للإعلام» يشارك في ختام احتفالات القيروان عاصمة الثقافة الإسلامية

يشارك المجلس الوطني للإعلام بالدولة في احتفالات مدينة القيروان التونسية الخميس المقبل، بمناسبة اختتام الفعاليات والأنشطة الفكرية والعلمية المتنوعة التي شهدتها المدينة على مدى عام بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2009 .
وتأتي هذه المشاركة بدعوة من وكالة الاتصال الخارجي بالجمهورية التونسية إلى جانب عدد من المؤسسات الثقافية والإعلامية العربية والإسلامية ويقام الاحتفال تحت رعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.
وكانت القيروان التي اختيرت عاصمة للثقافة الإسلامية قد شهدت توافد الكثير من الشخصيات الفكرية والعلمية والثقافية والدينية العربية والإسلامية، إضافة إلى احتضانها خلال عام كامل حوالي 250 تظاهرة، تنوعت ما بين مؤتمرات دولية وندوات ولقاءات ومعارض ومهرجانات إلى جانب أسابيع الثقافة والعروض الفنية وتناولت هذه التظاهرة بالبحث قضايا ذات أهمية مثل “ حوار الحضارات والتنوع الثقافي “ و “ إشعاع القيروان عبر العصور وحضور الإسلام في الحضارة العربية في شمال المتوسط “ وغيرها من الأنشطة. ومن المقرر أن تشهد احتفالية اختتام المهرجان تدشين معلم تذكاري يخلد احتفال المدينة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية خاصة والحضارة الإنسانية عامة كما يقام خلال الاحتفالات عرض للموسيقى الصوفية تحت عنوان “ بحور العشق “.

اقرأ أيضا

«النمرود» و«شمشون الجبار» لحاكم الشارقة بالروسية