الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يفوز بجائزة أفضل مدير لصناديق الدخل الثابت



? أبوظبي (الاتحاد) - فازت مجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل مدير لصناديق الدخل الثابت من قبل مجلة “جلوبال انفستور”.
وقالت “جلوبال انفستور” في بيان صحفي أمس: “رغم حداثة صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل الثابت، إلا أنه أثبت قدرته على المنافسة ومواجهة تحديات السوق على مدى سنتين، ليفوز بجائزة أفضل مدير للدخل الثابت لهذا العام. وأضافت المجلة: “شهدت صناديق بنك أبوظبي الوطني للدخل الثابت منذ إطلاقها في ديسمبر 2010 تحولا كبيراً، حيث تجاوز إجمالي الأصول 1.470 مليار درهم (400 مليون دولار)”.
وأطلق بنك أبوظبي الوطني صناديق استثمارية للدخل قليل المخاطر، وهي صندوق الدخل قليل المخاطر وصندوق الاستثمار في الصكوك. ونجح صندوق الدخل قليل المخاطر في استقطاب استثمارات بلغت قيمتها 550 مليون درهم (150 مليون دولار).
يعتبر صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر مفتوحاً للمستثمرين الأفراد والمؤسسات ويستهدف عائدات مرتفعة، ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار للأفراد 500 دولار. وقالت “جلوبال انفستور”: “ساهمت عائدات صناديق الدخل قليل المخاطر منذ إطلاقها في دعم الاستثمارات”.
وأشادت المجلة بالأداء القوي لصندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر رغم الظروف الاقتصادية والسياسية المتقلبة.
من جانبه، قال مارك واتس، رئيس إدارة الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني، إن “نجاح صندوق الدخل قليل المخاطر هو حصيلة الأبحاث والتحليلات التي أجرتها مجموعة إدارة الأصول والتي سمحت لها بالاستفادة من الفرص المتاحة في السوق”.
وأضاف: “توفر السندات فرصاً استثمارية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بسبب توافر السيولة والاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية وانخفاض أسعار السندات. وما زال هناك الكثير من الفرص المتاحة لبنك أبوظبي الوطني”.

اقرأ أيضا

10 محاذير تعرّض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للمساءلة القانونية