الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يستضيف الروبوت العملاق «تايتان» في «الفورمولا-1»

مي بومجيد مع الروبوت العملاق تايتان وأبطال حلبة مرسى ياس خلال فعاليات الفورمولا-1 أبوظبي العام الماضي  (من المصدر)

مي بومجيد مع الروبوت العملاق تايتان وأبطال حلبة مرسى ياس خلال فعاليات الفورمولا-1 أبوظبي العام الماضي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) ـ يستضيف بنك أبوظبي الوطني، الروبوت العملاق “تايتان”، وأستاذ ألعاب الخفة المشهور جيمس هارينغتون، ضمن الفعاليات الترفيهية في حلبة مرسى ياس، خلال سباقات الفورمولا 1، في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2012.
وقالت مي بومجيد، نائب رئيس إدارة الاتصال المؤسسي في البنك، “يسعى بنك أبوظبي الوطني، البنك الرسمي لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2012، والشريك الرسمي لحلبة مرسى ياس، إلى جعل كل بطولة تجربة لا تنسى لمرتادي السباقات في حلبة مرسى ياس. كما يعمل البنك على تطوير أفكار وأنشطة جديدة للترفيه والتعليم.”
وهذه السنة الثانية على التوالي التي يستضيف فيه بنك أبوظبي الوطني تايتان ضمن فعاليات الفورمولا1.
ويعتبر تايتان من أذكى الروبوتات في العالم، ويبلغ طوله نحو 2,4 متر، ووزنه نحو 350 كيلو جراماً.
وأوضحت مي بومجيد أن “استضافة بنك أبوظبي الوطني للروبوت تايتان للمرة الثانية في أبوظبي خلال سباقات للفورمولا 1 جاء نتيجة للشعبية الكبيرة لعروض تايتان العام الماضي في حلبة مرسى ياس.”
ويشارك بنك أبوظبي الوطني بصفته البنك الرسمي لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2012 في تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات للفورمولا-1، حيث يقدم جناح البنك كل عام مجموعة من الأنشطة الترفيهية، والتي جعلت منه من أكثر المواقع شعبية في الحلبة.
ومؤخراً، قام بنك أبوظبي الوطني بتجديد اتفاقية رعاية حلبة مرسى ياس ليكون الشريك الرسمي والمؤسس لحلبة مرسى ياس. وقالت بومجيد: “بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي تقام في جناح بنك أبوظبي الوطني في قرية الفورمولا 1 وخيمة الضيافة، سيقوم الروبوت تايتان بتوفير تجربة ممتعة للزوار.”
وشارك الروبوت تايتان في فعاليات متنوعة في هونج كونج، وبريطانيا، ودورة ألعاب الكومنولث. ويعد بنك أبوظبي الوطني البنك الحصري في تقديم خدمات الصراف الآلي في حلبة مرسى ياس، وتم تصميم أجهزة الصراف الآلي بشكل مماثل لتصميم برج بنك أبوظبي الوطني، المكتب الرئيسي للبنك.
ويستضيف بنك أبوظبي الوطني عدداً من عملائه، كما قام بتنظيم منافسة داخلية لمنح 80 تذكرة للعاملين في البنك لحضور السباق. وتم تصنيف حلبة مرسى ياس، الحلبة الرئيسية لجائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا1 أبوظبي، كأفضل حلبة سباق في العالم.
وأضافت بومجيد “الفورمولا-1 من أهم الفعاليات الرياضية في أبوظبي، لذلك فإن دورنا لا يقتصر على مجرد رعاية السباقات، بل نحرص على بذل الجهود كافة لجعل استضافة أبوظبي لهذا الحدث ناجحة، من خلال توفير الموارد اللازمة لتحقيق النجاح المستمر خلال العام الجاري والسنوات المقبلة.”

اقرأ أيضا

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادية جديدة 2020