الاتحاد

دنيا

«بي إم دبليو» تحتفل بمرور 30 عاماً على دراجاتها النارية «كيه»

الدراجة كيه 1300 إس من بي أم دبليو (من المصدر)

الدراجة كيه 1300 إس من بي أم دبليو (من المصدر)

ميونيخ (د ب أ) - تحتفل شركة بي إم دبليو بمرور 30 عاماً على إطلاق موديلات الدراجات النارية K في الأسواق، من خلال طرح موديل خاص من دراجتها النارية K 1300 S الرياضية. وأوضحت الشركة الألمانية، أن الموديل الخاص’’K 1300 S ‘’30 Years K-Models’’ يأتي بقوة 129 كيلووات/175 حصانا، مع تجهيزه بطلاء يزدان بالألوان الأبيض والأسود والأحمر.
وأضافت الشركة، التي تتخذ من مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا مقراً لها، أن الدراجة النارية الجديدة تشتمل على العديد من التجهيزات المتطورة، منها على سبيل المثال نظام إلكتروني لمواءمة مجموعة الحركة والتعليق ومستشعرات لمراقبة ضغط هواء الإطارات ونظام تحكم لتعزيز اتزان القيادة ومساعد التعشيق ومجموعة عادم رياضية ومقابض مُدفأة وكمبيوتر السيارة بالإضافة إلى زجاج أمامي معتم.
ومن المقرر أن يطل الموديل الخاص على الجمهور للمرة الأولى، خلال مشاركة بي إم دبليو في معرض الدراجات النارية Eicma بمدينة ميلانو الإيطالية خلال منتصف شهر نوفمبر المقبل، وبتكلفة تبلغ نحو 24 ألف دولار أميركي.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الألمانية قامت خلال 1983 بطرح الموديل K 100 في الأسواق باعتباره حجر الأساس لسلسلة الموديلات K، وقد كانت هذه الدراجة النارية أول موديل من شركة بي إم دبليو يأتي مزوداً بمحرك مستقيم رباعي الأسطوانات يتم تبريده بالسوائل وعمود مرفقي مركب بشكل طولي وكذلك صف الأسطوانات في وضع أفقي.

اقرأ أيضا