الاتحاد

الإمارات

ضبط 4 نساء يمارسن أعمال السحر والشعوذة برأس الخيمة

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة من إلقاء القبض على (4) نساء من الجنسية العربية، يقمن بأعمال السحر والشعوذة للإيقاع بالرجال و استغلالهم مادياً.

وأشار العقيد سالم سلطان الدرمكي مدير إدارة التحريات و المباحث الجنائية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى القيادة، أنه تقدمت إحدى السيدات العربيات بمعلومة تفيد بوجود سيدة من نفس جنسيتها تقوم بأعمال السحرة والشعوذة واستغلال الرجال مادياً وأنها مخالفة لقانون الإقامة، كما أنها تقوم بهذه العمليات في شقتها الكائنة في إحدى البنايات بمنطقة رأس الخيمة، وبناءً على تلك المعلومات تم التنسيق مع مقدمة المعلومة لتحديد موعد مع المتهمة وإعداد كمين لضبطها متلبسة، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لذلك.

وأضاف انه تم تحديد الموعد حيث قامت مقدمة البلاغ بالاتصال بالمتهمة و إعلامها برغبتها في عمل سحر لزوجها، فوافقت واتفقت معها على الحضور لشقتها لإتمام العملية، وفي الزمان والمكان المحددين تمت مداهمة الشقة وإلقاء القبض على الموجودين بها متلبسين، حيث تبين وجود (3) نساء عربيات بالإضافة إلى السيدة المصدر وجميعهن من نفس الجنسية، فضلاً عن وجود شخص مواطن الجنسية تصادف وجوده معهن في الشقة أثناء المداهمة.

وأشار العقيد سالم الدرمكي أنه تم تحريز مجموعة من الأعشاب ومواد التنظيف التي تستخدم في أمور السحر والشعوذة، ومشروبات كحولية، وكذلك محارم ورقية تحتوي على سائل منوي لأحد الأشخاص.

وبعد إجراء التحقيقات معهن اتضح بأن مقدمة المعلومة كانت على معرفة مسبقة بالمتهمات وبنشاطهن، ولكن لوجود خلاف بينها وبين المتهمة الرئيسية قامت بالإبلاغ عنها، وقد اعترفن بممارستهن لأعمال السحر والشعوذة منذ فترة طويلة بغرض الزواج أو الحصول على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياهن والسيطرة عليهم.

من جهته، ناشد المقدم الدكتور حمد علي الدباني رئيس قسم التحريات، كافة الشباب إلى ضرورة أخذ الحذر وعدم الانسياق خلف رغباتهم و شهواتهم الدنيوية، مما يعرضهم للوقوع ضحايا لمثل تلك الفئة من النساء اللواتي يستغلن الشباب ويستنزفون أموالهم ويهدمن أسر بأكملها لتحقيق غاياتهن ومآربهن الدنيئة.

ودعا إلى التقيد بتعاليم الدين الحنيف والترويح عن النفس بالطرق السوية وفي الأماكن الآمنة والبعيدة من مواطن الفساد الفتن، كما على الأسر ضرورة مراعاة أبنائها وتوجيه النصح والإرشاد لهم بشكل مستمر و حثهم على البعد عن مثل تلك الأمور.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال