الاتحاد

الرئيسية

قوات الأسد تواصل غاراتها الجوية على ريف دمشق

شنت الطائرات الحربية الخميس غارات جوية على بلدات في ريف دمشق وقرى شمال غرب سوريا، فيما تعرضت مناطق اخرى للقصف من قبل القوات السورية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

ففي محافظة ادلب (شمال غرب)، نفذت الطائرات الحربية ثلاث غارات جوية على قريتي تلمنس ومعرشمارينن، فيما دارت "اشتباكات متقطعة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة ومقاتلين من جبهة النصرة" في محيط معسكر وادي الضيف الواقع على بعد حوالى كيلومترين شرق معرة النعمان.

وتعرضت قرى الجبل الوسطاني للقصف من قبل القوات النظامية رافقتها اشتباكات بين الكتائب الثائرة والقوات النظامية في المنطقة، ودارت اشتباكات قرب قرية حيش.

وفي ريف العاصمة، قامت طائرات مروحية بقصف منطقة الحجر الاسود "ما ادى لسقوط جرحى"، كما قصفت طائرة حربية محيط حرستا بريف دمشق بثلاثة قذائف.

وتعرض حي السكري في حلب (شمال) وبلدات دير حافر والسفيرة وتل حديا بريفها للقصف من قبل القوات النظامية عند منتصف ليل الاربعاء الخميس "مما ادى لسقوط جرحى" في حين شهدت عدة احياء اخرى في المدينة "اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة".

وطاول القصف كذلك منطقة اللجاة وبلدات الغارة الغربية والمسيفرة في ريف درعا (جنوب) من بعد منتصف ليل الاربعاء الخميس بينما تجدد القصف من قبل القوات النظامية على بلدة داعل صباح اليوم الخميس.

اقرأ أيضا

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق بوسط العاصمة الهندية