الاتحاد

أخيرة

«المتحدة للطباعة» تفوز بجائزة النادي العالمي لجودة الطباعة 2012-2014

راشد العريمي وحمد الزعابي خلال تسلم الجائزة من مانفرد ويرفل (من المصدر)

راشد العريمي وحمد الزعابي خلال تسلم الجائزة من مانفرد ويرفل (من المصدر)

فرانكفورت (الاتحاد)- فازت الشركة المتحدة للطباعة والنشر ممثلة بصحيفة “الاتحاد” بعضوية نادي النخبة العالمي لجودة طباعة الصحف التابع للمنظمة العالمية للصحافة والنشر «إيفرا» في الموسم 2012-2014. وقد أُعلن عن الفائز بالجائزة في مدينة فرانكفورت الألمانية أمس، حيث سلمها نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمنظمة «إيفرا» مانفرد ويرفل إلى كل من راشد العريمي، رئيس تحرير “الاتحاد”، وحمد الزعابي، المدير الإداري للشركة المتحدة للطباعة والنشر.
وشارك في هذه المنافسة مجموعة من كبرى شركات الطباعة والنشر في العالم خضعت ترشيحاتها لتقييمات شاقة استمرت مدة ثلاثة أشهر على يد 20 حكماً عالمياً، وأسفرت نتائجها عن إعلان صحيفة “الاتحاد” من خلال الشركة المتحدة للطباعة الفائزة بجائزة التميز في الإنتاج الصحفي. وقد تجاوزت المتحدة للطباعة المعايير الصارمة للتقييم والتي تم رفعها درجة إضافية لدورة 2012-2014.
وتُمثل هذه المنافسة فرصة للصحف المشاركة من أجل قياس نوعية طباعتها على المستوى الدولي، وذلك عبر طبع سلسلة من المطبوعات المعدة خصيصاً كأهداف اختبارية، بالإضافة إلى تقديم نسخ من إنتاجها اليومي من الصحف كي يتم قياسها. كما يُجرى قياس لوني لتلك النسخ، ثم تقدم إلى هيئة محكمين دولية لتقييمها. ويشمل التقييم أيضاً التقنيات المستخدمة بالطباعة، واستخدام الورق، وتصميم الإخراج، وعرض الأخبار والعناوين والألوان، ومدى التزام الطباعة عموماً بالمعايير الدولية للطباعة، وتقييم الإنتاج اليومي، ثم احتساب العدد الكلي للنقاط المحرزة بالرجوع لكافة النتائج التي حققتها كل مؤسسة من المؤسسات المشاركة في المسابقة.
ويأتي هذا التميز بعد حصول صحيفة “الاتحاد” على الجائزة الذهبية، وصحيفة “ذا ناشونال” على الجائزة البرونزية، وذلك في إطار الدورة الحادية عشرة لمسابقة جوائز وسائل الإعلام الآسيوية للصحف الأفضل طباعة سنة 2012. ومن خلال الجائزة الأخيرة، تُواصل المتحدة للطباعة والنشر ترسيخ مكانتها وإثبات قدرتها على المحافظة على مستوى الأداء المتميز، مع السعي في الوقت نفسه من أجل تحقيق المزيد من الكفاءة عن طريق إدراج اسمها في قائمة عضوية “نادي جودة ألوان الصحف الدولية “لهذه الدورة.
ويحظى هذا النادي بمكانة عالية في السوق العالمي، باعتباره النادي الوحيد في العالم المسؤول عن تحديد معايير الكفاءة في مجال طباعة الصحف العالمية. وهو مرخص عالمياً باعتباره الكيان الذي يحدد معيار تقييم الصحف التي تهتم بالجودة في عملية الإنتاج والطباعة.
وتجدُر الإشارة إلى أن الشركة المتحدة للطباعة والنشر هي الأولى في العالم التي حصلت على جائزة “نادي جودة الطباعة للصحف الدولية” 2012-2014 للفئات الأربع على النحو الآتي: “الاتحاد” عن فئة (Heat-set on LWC)، و “ذا ناشونال” عن فئة (Heat-set on Newsprint)، و”سفن دايز” عن فئة (Cold-set on Newsprint) و “الفاينانشيال تايمز” عن فئة (Printing on special tinted paper)

اقرأ أيضا