الاتحاد

عربي ودولي

إجلاء الآلاف في جنوب شرق الهند بسبب إعصار نيلام



مدراس، الهند (أ ف ب) - تم إجلاء الآلاف من سكان جنوب شرق الهند أمس، مع هبوب إعصار على طول سواحل هذه المنطقة تخشى السلطات أن يؤدي إلى فيضانات وخسائر مادية. وضرب الإعصار نيلام ميناء مهاباليبورام التي تبعد 50 كلم من شيناي (مدراس سابقا) ويتوقع أن يعبر ليلا ولايتي تاميل نادو واندرا براديش شرق البلاد.
وقال مسؤول في إدارة الكوارث في شيناي “أُجريت أكثر من خمسة آلاف عملية إجلاء” مضيفا “قمنا بإجلاء الآلاف من سكان مهاباليبورام والمناطق الساحلية المجاورة. ونراقب الوضع في شيناي لكننا لم نأمر بعمليات إجلاء منها”. وأُغلقت مدارس وموانئ جنوب شرق الهند أمس.
وحذرت السلطات من أن الإعصار يمكن أن يقتلع الأكواخ والأشجار ويؤدي إلى انقطاع الكهرباء والى اضطراب في حركة النقل في ولاية تاميل نادو وولاية اندرا براديش المجاورة. وحذرت إدارة الأرصاد الوطنية من إمكانية وصول سرعة الرياح إلى 100 كلم في الساعة ومن خطر حدوث فيضانات في المناطق المنخفضة بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر وغزارة الأمطار. وطلبت من سكان الأكواخ الساحلية الانتقال إلى مناطق اكثر أمانا ومن الصيادين عدم النزول إلى البحر. ومدينة شيناي التي يقطنها خمسة ملايين نسمة غير معرضة للخطر في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا

واشنطن توافق على بيع تايوان 66 مقاتلة "إف-16"