الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يطلع على استعدادات بطولة الإمارات الدولية للمناطيد ديسمبر المقبل

سيف بن زايد يطّلع على إنجازات فريق «منطاد الإمارات»

سيف بن زايد يطّلع على إنجازات فريق «منطاد الإمارات»

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في مكتبه أمس، رئيس وأعضاء منطاد الإمارات، الحائز على المركز الأول في بطولة بولندا الدولية للمناطيد في فئة الطيران الفردي، التي أقيمت في مدينة نوينوتشوف البولندية، بدعم ورعاية القيادة العامة لشرطة أبوظبي ضمن مشاركات الفريق للبطولات والسباقات الدولية.
واستمع سموه خلال اللقاء إلى عرض عن إنجازات المنطاد، وخططه المستقبلية والاستعدادات المتعلقة ببطولة الإمارات الدولية للمناطيد في نسختها السادسة في ديسمبر المقبل.
وأثنى سموه على النجاح الكبير الذي حققه شباب الفريق، وما قدموه من إنجازات متواصلة خلال مسيرته الدولية، وتجسيدهم حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في توفير كل السبل لإنجاح إنجازات أبنائهم على الصعيد المحلي والدولي.
وثمّن سموه دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأبنائه في إنشاء وإطلاق منطاد الإمارات دولياً ليشارك الدول العالمية المتقدمة في هذا المجال الرياضي الرائد.
من جهته، أعرب الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري، رئيس منطاد الإمارات، عن شكره للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على دعم سموه لفريق منطاد الإمارات، مثمناً حرص قيادتنا العليا على التواصل مع أبنائها لتحفيزهم إلى مواصلة التميز في خدمة وطنهم ومجتمعهم.
وأكد المنصوري أن الدعم الكبير الذي لقيه الفريق من القيادة العليا خلال مشاركته الأخيرة كان وراء تحقيقه المركز الأول، وتفوقه على الفرق الأوروبية.
وذكر المنصوري أن بطولة ومهرجان الإمارات الدولية للمناطيد في نسختها السادسة ستشهد مشاركة عالمية كبيرة، من ضمنها الولايات المتحدة الأميركية، وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا.
وقال إن هذا المهرجان، والذي يعدّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط سيكون في جميع إمارات الدولة، تجسيداً لحرص القيادة العليا على مشاركة أبناء الوطن في العمل والتنمية ومواكبة التطورات التي تشهدها الدولة، والتعريف بها على الصعيد المحلي والدولي.
وقالت منيرة صفر، مديرة بطولة الإمارات النسائية الأولى، إن هذا العام سيشهد إطلاق بطولة الإمارات النسائية الدولية للمناطيد وبمشاركة عالمية واسعة للتنافس على البطولة الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك للتعريف بدور المرأة في بناء الوطن.
حضراللقاء اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري مدير عام شؤون القيادة لشرطة أبوظبي، والعقيد سعود الساعدي مدير إدارة سكرتارية سمو الوزير، والعقيد الدكتور فواز خليل بدران، مدير إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
كما حضره الكابتن حسن ناصر المنصوري، الأمين العام لنادي منطاد الإمارات، وعيسى درويش الحوسني مدير طاقم المنطاد، وأحمد السهلاوي سكرتير فريق المنطاد، ومنيرة عبدالله صفر، مديرة بطولة الإمارات النسائية للمناطيد، وغانم ناصر المنصوري عضو الفريق، وصديق فتح الخاجة العضو الفخري للفريق.
وفي ختام اللقاء قدم رئيس نادي منطاد الإمارات، درع منطاد خليفة القائد، للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تقديراً لجهود سموه المستمرة في دعم ومساندة منطاد الإمارات.
يُذكر أن فريق منطاد الإمارات كان قد أطلق عشرة مناطيد، أبرزها منطاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومنطاد خليفة القائد المُتوج بصورة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ومنطاد فارس العرب المتوج بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، ومنطاد العهد، المتوج بصورة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اقرأ أيضا