الاتحاد

الإمارات

14.5 مليون درهم تكلفة برنامج الهلال الأحمر لتوزيع الأضاحي على المحتاجين داخل الدولة وخارجها

فريق «الهلال» خلال توزيع الأضاحي

فريق «الهلال» خلال توزيع الأضاحي

أعلنت هيئة الهلال الأحمر أن برنامج توزيع لحوم الأضاحي الذي نفذته خلال أيام عيد الأضحى المبارك على المحتاجين داخل الدولة وخارجها تجاوز المبالغ المرصودة له وحقق نجاحا مهما بعدما طال عشرات الآلاف من المحتاجين.
وقال محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر إن تكلفة البرنامج وصلت إلى 14.5 مليون درهم بعد أن كان المرصود له 13 مليون درهم ما يؤكد استمرار الشراكة بين المحسنين والهيئة وإقبالهم المتميز على دعم مشاريعها الإنسانية في الداخل والخارج .
وأوضح أن نحو ستة ملايين درهم صرفت على برنامج الأضاحي داخل الدولة استفادت منه نحو 19 ألف عائلة في حين صرف نحو 5ر8 مليون درهم على البرنامج خارج الدولة حيث طال أكثر من 250 ألف شخص في نحو 50 دولة حول العالم.
وقامت هيئة الهلال الأحمر وعبر فروعها المنتشرة في جميع أنحاء الدولة ومكاتبها في الكثير من دول العالم بتوزيع قسائم لحوم الأضحى المبارك للعام 1433هـ -2012 م بعد أن استكملت كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لذلك حيث استهدفت الهيئة بهذا المشروع الخيري والإنساني الكثير من الأسر المسجلة لدى فروعها .
ففي أبوظبي رصدت هيئة الهلال الأحمر لمشروع الأضاحي مبلغ مليونين و671 ألف درهم وزعت على أبوظبي العاصمة بقيمة مليون و200 ألف درهم واستفادت منه ثلاثة آلاف و899 أسرة في مدينة أبوظبي ومنطقة المصفح في حين تم رصد مبلغ 355 ألف درهم لمشروع لحوم الأضاحي في منطقة بني ياس بأبوظبي لتستفيد منها 1200 أسرة من الأسر المتعففة المسجلة لدى مكتب الهيئة في بني ياس .
وفي المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي قام مكتب الهلال الأحمر بالمنطقة الغربية بتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المتعففة والفقيرة في مدن المرفأ وغياثي والرويس ومدينة زايد والسلع حيث استفادت 223 أسرة من المشروع الذي رصدت له الهيئة مبلغ 216 ألف درهم .
وفي مدينة العين قام فرع الهلال الأحمر بتوزيع لحوم الأضاحي على ثلاثة آلاف و500 أسرة من الأسر المعوزة المسجلين بالفرع وقد تم رصد مبلغ 900 ألف درهم للمشروع .
وفي دبي قام قسم العون الإنساني بفرع الهيئة بتوزيع لحوم الأضاحي على ألف و477 أسرة مسجلة بمكتب الهيئة بدبي وتم اعتماد مبلغ 594 ألف درهم لمشروع الأضاحي للعام 1433 هـ .
كما قام فرع الهلال الأحمر بالشارقة بتوزيع قسائم استلام لحوم الأضاحي على ألف و997 أسرة من المسجلين بقسم المساعدات بالفرع وبلغت القيمة الإجمالية للحوم الأضاحي بالشارقة لهذا العام 495 ألف درهم .
وقام فرع الهلال الأحمر في عجمان بالتعاون مع نادي عجمان الرياضي بتوزيع قسائم استلام لحوم الأضاحي على ألف و282 أسرة في مدينتي عجمان والمنامة وبلغت القيمة الإجمالية لمشروع الأضاحي في عجمان 480 ألف درهم .
وفي أم القيوين نفذ فرع الهلال الأحمر مشروع الأضاحي حيث تم رصد مبلغ 245 ألفا و649 درهما لتستفيد من المشروع ألف و96 أسرة . وفي إمارة رأس الخيمة نفذ فرع الهيئة في مدينة رأس الخيمة مشروع توزيع لحوم الأضاحي وبلغت الموازنة المرصودة لهذا المشروع 678 ألف درهم .
وقام موظفو الفرع بالتعاون مع متطوعي الهيئة وشرطة رأس الخيمة بتوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين لها خلال اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى المبارك حيث تم توزيع لحوم الأضاحي على ألف و500 أسرة بالإضافة إلى ألفي عامل في قطاع المقاولات والخدمات العامة .
وقام فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة بتوزيع قسائم لحوم الأضاحي على ألف و970 أسرة مسجلة لدى الفرع وبلغ إجمالي المبلغ المرصود لمشروع الاضاحي 666 ألف درهم.
وفي خارج الدولة نفذت هيئة الهلال الأحمر برنامج مشروع الأضاحي في نحو 50 دولة حول العالم حيث استفاد من البرنامج الذي رصد له ثمانية ملايين ونصف المليون درهم أكثر من 250 ألف محتاج .
وتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مكاتب الهلال وسفارات الدولة في أكثر من 40 دولة وبعض الجمعيات الخيرية والهيئات المعتمدة لدى الهيئة في دول أخرى .
ومن بين المستفيدين من هذا المشروع نحو 16 ألف فرد في باكستان وأكثر من 12 ألفا في اليمن وقامت هيئة الهلال الأحمر بشراء الأضاحي في تلك الدول وتوزيع لحومها على الأسر المستهدفة من الفقراء والمحتاجين للتخفيف من معاناتهم ومشاركتهم فرحة العيد.
وتم تنفيذ مشروع الأضاحي في أستراليا وأفغانستان والأردن وألبانيا والبحرين والبوسنة والجزائر والسنغال والسودان والصومال والصين والعراق والفلبين والمالديف والمغرب والنيجر والهند واليمن وأندونيسيا وأوغندا وباكستان وبنين وبنجلاديش وتايلاند وتركيا وتشاد وتنزانيا وتوجو وتونس وجامبيا وجزر القمر وجنوب أفريقيا وجيبوتي وسريلانكا وغانا وغينيا وفلسطين وفيتنام وكازخستان وكمبوديا وكينيا ولبنان وليبيا ومصر وموريتانيا ونيجيريا ونيوزيلاندا .

اقرأ أيضا

457 طلب ترشح لانتخابات "الوطني الاتحادي" في 4 أيام