الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمار النعيمي: تشغيل «براكة» يكتب تاريخاً جديداً للإمارات

عمار النعيمي: تشغيل «براكة» يكتب تاريخاً جديداً للإمارات
19 فبراير 2020 03:13

عجمان (وام)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة سجلت تاريخاً حضارياً جديداً، بوصولها مرحلة تنموية جديدة، وفتحها أبواب النهضة والتقدم في مجال الطاقة النووية، بحصولها على رخصة تشغيل أول محطة طاقة نووية سلمية في المنطقة العربية، في ظل التوجيهات السديدة والرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة.
ورفع سموه، أطيب التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، على هذا الإنجاز التاريخي الجديد.
وأكد سموه، أن هذه المحطة المفصلية المهمة في تاريخ دولة الإمارات، تبرهن على أن أبناء وبنات الوطن المخلصين يملكون من الكفاءات والمهارات ما يمكنهم من التعامل مع أكثر تقنيات العالم تطوراً وحداثة.
وأشاد سمو الشيخ عمار النعيمي، بالسواعد الوطنية التي نالت شرف بناء وتشغيل محطة براكة للطاقة النووية، وهي الأولى من بين أربع محطات نووية، تسهم في توفير نحو ربع احتياجات الدولة من الكهرباء عند التشغيل التام لها، وستحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية كل عام، وهو ما يعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من طرقات الدولة سنوياً.
وشدد سموه، على أن دولة الإمارات، بأبنائها وبناتها الأوفياء، تخطو خطوات ثابتة نحو آفاق التقدم والنهضة التقنية الحديثة، بما يعزز مسيرتها الرائدة، ويؤكد مكانتها بين الكبار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©