الاتحاد

الرياضي

«الرياح» تسقط موراي في «إنديان ويلز»

إنديان ويلز (د ب أ)

فجر لاعب التنس الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس ثاني مفاجآته أمام أبرز نجوم التنس، وأطاح البريطاني آندي موراي من بطولة إنديان ويلز للأساتذة، بعدما تغلب عليه 6 - 4 و4 - 6 و7 - 6 (7 - 3) أمس الأول في الدور الثالث من البطولة.
وكان دلبونيس المصنف 53 على العالم قد حقق مفاجأة مدوية سابقة عندما أطاح النجم السويسري روجيه فيدرر من الدور قبل النهائي ببطولة هامبورج عام 2013.
وشهدت إنديان ويلز ثاني مشاركة لموراي، المصنف الثاني للبطولة، هذا الموسم، حيث غاب عن الملاعب لمدة شهر، لقدوم مولودته في فبراير الماضي، لكن مشواره انتهى مبكراً على يد دلبونيس الذي واجهه لأول مرة.
واستعاد موراي توازنه ليفوز بالمجموعة الثانية من المباراة لكن دلبونيس نجح في الحفاظ على هدوئه خلال المجموعة الثالثة، وواصل الكفاح حتى حسمها لصالحه.
واحتاج دلبونيس، الذي وصل إلى دور الثمانية في بطولتين على الملاعب الرملية هذا الموسم، إلى ساعتين ونصف الساعة للتغلب على موراي.
وقال دلبونيس عقب تحقيق الانتصار العاشر له في الموسم: كانت مباراة ندية للغاية، ولكنني في النهاية أديت عملي وجنيت ثماره.
وأبدى موراي تذمره من الأجواء قائلاً: أعاني من هذه الأحوال (الرياح) طول مسيرتي، لم أشعر أبدا بأنني أقدم أفضل مستوياتي هنا.. التأقلم مع الأجواء يتطلب بعض الوقت أياً كان مكان البطولة، ولكنني لم أجد طريقاً للراحة هنا طوال مسيرتي، إنه شيء مخزٍ.
وصعد الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة، والذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة هذا الموسم بسبب إصابة في الظهر، إلى الدور الرابع بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف 2 - 6 و6 - 2 و6 - 1، وقد رفع عدد انتصاراته هذا الموسم إلى ثمانية مقابل هزيمة واحدة.
وواصل الكندي ميلوش راونيتش المصنف 12 للبطولة عودته من الإصابة، وتأهل للدور الرابع على حساب الأسترالي برنارد توميتش الذي انسحب بسبب شعوره مجدداً بآلام إصابته في المعصم، عندما كان راونيتش متقدماً 6 - 2 و3 - صفر.
وفي مباراة أخرى بالدور الثالث، تغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 15 للبطولة على الأرجنتيني جويدو بيلا 4 - 6 و6 - 3 و6 - 2.
وفي فئة السيدات، خرجت لاعبتان مصنفتان من الدور الثالث، حيث تغلبت السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا على السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة السابعة للبطولة 6 - 4 و3 - 6 و6 - 3، والتشيكية كارولينا بليسكوفا على الصربية أنا ايفانوفيتش المصنفة 14 للبطولة 6 - 2 و6 - صفر .
كذلك فازت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة التاسعة للبطولة على إلينا سفيتولينا 6 - 1 و6 - 3، والبريطانية جوهانا كونتا على التشيكية دينيس أليرتوفا، التي أطاحت الألمانية أنجليك كيربر من الدور الثاني، 6 - 4 و6 - 1.

اقرأ أيضا

محمد أحمد: "الزعيم" قادر على العودة بقوة