الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"سيتزن" تطبيق إلكتروني للتحذير من الجرائم في أميركا

"سيتزن" تطبيق إلكتروني للتحذير من الجرائم في أميركا
17 فبراير 2019 12:20

بعد حوالي عامين من إطلاقه لأول مرة في مدينة نيويورك الأميركية، بدأ استخدام تطبيق التحذير من الجرائم المعروف باسم "سيتزن" في مدينة بالتيمور لتصبح ثالث مدينة أميركية تستخدم التطبيق بعد نيويورك وسان فرانسيسكو.
يذكر أن التطبيق الذي كان يعرف سابقاً باسم "فيجيلانت" وهو يرسل تحذيرات موجهة إلى المستخدمين وفقاً للنطاق الجغرافي، في حال وقوع جريمة أو وجود خطر في منطقة قريبة منهم، سواء كانت جريمة سرقة سيارات أو اختطاف وغيرها.
وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن التطبيق يجمع البيانات الخاصة بالأوضاع الأمنية العامة، ثم يقوم بتنقيحها من خلال فريق تحرير ويرسلها إلى المستخدمين المعنيين على أساس أماكن تواجدهم.
ونقلت صحيفة "بالتيمور صن" الأميركية عن "أندرو فريم" مؤسس ورئيس شركة "سيتزن" صاحبة التطبيق، القول إنه تقرر بدء استخدام التطبيق في مدينة بالتيمور لأن فريق عمل الشركة لديه اتصالات في المدينة، وكذلك بسبب شهرة بالتيمور بارتفاع معدل الجريمة فيها.
وقال "فريم" إنه في ضوء "ارتفاع معدل الجريمة وضعف أداء أجهزة الأمن، فإن بالتيمور تعتبر مكاناً عظيماً لاختبار وسيلة جديدة" لتعزيز أمن وسلامة الأفراد. وأضاف أن "سيتزن يستطيع الآن مساعدة سكان بالتيمور بنفس الطريقة التي يعمل بها في نيويورك وسان فرانسيسكو، حيث نجحت التحذيرات الفورية التي يرسلها التطبيق في مساعدة أحد المستخدمين في الهرب من مبنى يحترق وإنقاذ طفل عمره 4 سنوات من الخطف.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©