عربي ودولي

الاتحاد

«حماس» تتهم «السلطة» باعتقال 12 من عناصرها

اتهمت حركة “حماس” الفلسطينية أمس، الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية باعتقال 12 من عناصرها في الضفة الغربية، بينهم أحد قادتها السياسيين. وقالت في بيان صحفي “إن الاعتقالات جرت في رام الله ونابلس وبيت لحم وقلقيلية، وأن بين المعتقلين القيادي البارز مصطفى الشنار”. وأضافت أن الأجهزة الأمنية أخطرت عددا من عناصر “حماس” في رام الله بمقابلتها من أجل التحقيق.
إلى ذلك، أعلنت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس أن وفدا من الحركة سيصل إلى قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة المقبلة. وقال نائب أمين سر المجلس الثوري للحركة صبري صيدم إنه سيترأس الوفد الذي سيضم سبعة من قيادات “فتح” من مختلف المستويات والتخصصات في زيارة تستمر لأيام ويرجح أن تتم نهاية الأسبوع.
وذكر صيدم أن وفد “فتح” بانتظار إتمام آخر الإجراءات للوصول إلى قطاع غزة بعد التنسيق مع السلطات الإسرائيلية. وقال “إن الزيارة تأتي استمرارا لمساعي الحركة في دعم جهود المصالحة الفلسطينية وتهيئة الأجواء المناسبة لها وضمن التوجهات للاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإبداء أكبر قدر من التضامن والتكافل”.
وأضاف أن عددا كبيرا من قيادات الحركة سيصلون تباعا إلى قطاع غزة عبر وفود منفصلة. مشيرا إلى الأجواء الإيجابية التي خلفتها زيارة عضو اللجنة المركزية لفتح نبيل شعث إلى القطاع قبل أسبوعين.

اقرأ أيضا

66 وفاة جديدة بكورونا في ألمانيا و4751 إصابة