الرئيسية

الاتحاد

50 مليون درهم حصيلة 72 رقم سيارة مميزاً

مشاركون في مزاد لوحات أرقام السيارات الذي أقيم بأبوظبي

مشاركون في مزاد لوحات أرقام السيارات الذي أقيم بأبوظبي

فاق المزاد العشرون للأرقام المميزة والذي أقيم مساء أول أمس بفندق قصر الإمارات بأبوظبي كل التوقعات وسجل رقماً قياسياً لمزادات لوحات الأرقام المميزة للسيارات للفئة السادسة خلال الموسم الجديد، حيث بلغت حصيلة بيع 72 رقماً مميزاً تم طرحها حوالي 50 مليون درهم.

وأوضح العميد سالم على الشامسي مدير إدارة الخصخصة وتنمية الموارد بشرطة أبوظبي أن المزاد الذي نظمته شرطة أبوظبي بالتعاون مع شركة الإمارات للمزادات وبدعم من مصرف أبوظبى الإسلامي شهد تنافساً كبيراً بين المزايدين للحصول على الأرقام الثنائية والثلاثية والرباعية والخماسية من الفئة السادسة محققاً أرقاماً قياسية من ضمنها الرقم الأحادي (7) والذي تم بيعه بمبلغ 17 مليون درهم ليشق طريقه بقوة إلى المركز الثالث من بين باقة اللوحات الأغلى على مستوى العالم.

وقال الشامسي إن من أبرز الأرقام الثنائية التي بيعت في المزاد الرقم (60) وتم بيعه بملغ 6 ملايين و150 ألف درهم ومن الأرقام الثلاثية الرقم (333) وبيع بمبلغ 860 ألف درهم ومن الرباعية الرقم (7777) بمبلغ مليون درهم.

ولفت إلى أن الإقبال الكبير والتنافس الذي شهده المزاد أكد على المكانة القوية التي يتميز بها مزاد الأرقام المميزة بأبوظبي وقدرته على استقطاب مزايدين جدد والمحافظة على نمو متزايد في عائداته.

وأضاف أن من اللوحات التي حققت أرقاماً قياسية الرقم الثنائي (66) الذي بيع بمبلغ 7 ملايين وخمسين ألف درهم ويكون بذلك ثاني أغلى رقم بعد الرقم (11) من الفئة الخامسة والتي تم بيعها بمبلغ 8 ملايين درهم في أحد المزادات السابقة بأبوظبى.

كما تم بيع الرقم (151) بمبلغ 800 ألف درهم والرقم (700) بمبلغ 790 ألف درهم والرقم (60000) بمبلغ مليون و510 آلاف درهم والرقم (66666) بمبلغ 3 ملايين و510 آلاف والرقم (10000) بمبلغ مليون درهم.

من جانبه، أشار عبد الله مطر المناعي المدير التنفيذي للإمارات للمزادات إلى ارتفاع نسبة المشاركين بنسبة 25 % قياساً بالمزادات السابقة وارتفاع مستوى التنافس لاقتناء اللوحات بين المتنافسين مما أدى إلى وجود جو من الإثارة الحقيقية التي تفاعل معها المشاركين وتسجيل بعض اللوحات أرقاماً قياسية.

ومن المتوقع أن يشهد المزاد القادم زيادة في أعداد المشاركين نتيجة للتطوير المستمر وتقديم خدمات متميزة للمزايدين عبر الموقع الإلكتروني والذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام لتواكب هذه الخدمات المكانة التي وصل إليها مزاد الأرقام المميزة بأبوظبي باعتباره من أقوى المزادات ويتم اختيار الأرقام المميزة تلبية لرغبات المزايدين.

وأعرب عدد من المشاركين عن ارتياحهم لأجواء التنافس التي سادت المزاد عكس بعض التوقعات التي روجت مؤخراً بتراجع عائدات المزادات، ومن المزايدين لفت سالم سعيد إلى النمو الكبير في عائدات بيع اللوحات والزيادة في أعداد المشاركين وتوقع أن يستمر التصاعد في حصيلة البيع في المزادات التالية.

واعتبر أحد المزايدين أن مزاد الأرقام المميزة بأبوظبي أكد أنه من مزادات لوحات أرقام السيارات التي تحقق أرقاماً قياسية، فيما أشاد عماد الدين علي حسن بالتنظيم الجيد للمزاد والطريقة المتطورة في عرض الأرقام.

كما أعرب عدد من المشاركين فضلوا تعريف أنفسهم باسم فاعل خير عن سعادتهم بالمشاركة في دعم المشاريع الإنسانية بما يعود بالنفع على المجتمع.

اقرأ أيضا