الاتحاد

الرياضي

«أفاعي الإنتر» في قبضة «السيدة العجوز» بالثلاثة

يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي بالفوز على الإنتر (أ ف ب)

يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي بالفوز على الإنتر (أ ف ب)

روما (أ ف ب) - حسم يوفنتوس المتصدر وبطل الموسمين الماضيين القمة مع ضيفه إنتر ميلان 3 - 1 أمس الأول في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 59 نقطة، وابتعد 9 نقاط عن مطارده روما، الذي تأجلت مباراته مع ضيفه بارما بسبب الأمطار الغزيرة، فيما وقف رصيد الإنتر عند 33 نقطة، وتراجع إلى المركز السادس.
على ملعب يوفنتوس، تقدم فريق «السيدة العجوز» في ربع الساعة الأول بعدما رفع الاختصاصي أندريا بيرلو كرة بينية عالية ارتقى لها السويسري ستيفان ليشتشتاينر وتابعها برأسه في مرمى الحارس الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش (15).
وفي الشوط الثاني، حصل يوفنتوس مبكراً على ركلة ركنية، تابعها المدافع الدولي جورجو كيليني بيمناه في الشباك، مسجلاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض (47). وقضى التشيلي أرتورو فيدال على أحلام الإنتر بتسجيله الهدف الثالث بمجهود فردي من داخل المنطقة (55). وقلص البرتغالي رولاندو دي فونسيكا المولود في الرأس الأخضر الفارق للإنتر مستفيداً من ركلة ركنية (72).
وعلى ملعب أتليتي اتزوري ديتاليا، هز أتالانتا عرش ضيفه نابولي صاحب المركز الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي، حين هزمه 3 - صفر ووقف رصيد الخاسر عند 44 نقطة. وعجز نابولي عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول رغم المحاولات المتكررة، فدفع الثمن هدف السبق في بداية الثاني الذي جاء من تسديدة بعيدة المدى أطلقها الأرجنتيني جيرماين دينيس بعدما تلقى خارج المنطقة كرة من مواطنه مكسيميليانو موراليز (47).
ولم يلتقط نابولي الإشارة ويستخلص العبرة من الهدف الأول لدينيس الذي أمضى فترة غير قصيرة مع الأندية الإيطالية، قسم منها مع نابولي بالذات قبل أن ينتقل إلى أودينيزي ثم إلى فريقه الحالي، وجاء الهدف الثاني عبر اللاعب نفسه، لكن هذه المرة من داخل المنطقة (64). وقضى موراليز على أي أمل لنابولي بالتعويض من خلال تسجيله الهدف الثالث، مستفيداً من كرة وصلته من رأس دينيس بطل اللقاء بدون منازع (70).
وعلى ملعب مارك أنطونيوي بنتيجودي، استعاد لاتسيو المركز التاسع بعد فوزه على مضيفه كييفو 2 - صفر. وزار لاتسيو شباك مضيفه في وقت مبكر بعد أن مرر الستغالي الشاب كيتا بالديه دياو (18 عاماً) كرة عرضية إلى أنطونيو كاندريفا داخل المنطقة تابعها الأخير من مسافة قريبا في أعلى الزاوية اليمنى (6). وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بقذيفة من كيتا (70).
وفي لقاء بين الوافدين إلى النخبة ساسوولو وضيفه هيلاس فيرونا على ملعب تشيتا دي كولوري، تمكن الأخير من العودة إلى المركز الخامس بفوز 2 - 1 مستفيداً من خسارة إنتر ميلان. وقدم المدافع المخضرم توماس مانفريدي (33 عاماً) هدية مجانية للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (50). وضاعف هيلاس فيرونا غلته في الدقائق الأخيرة بالهدف الثاني بصاروخ من الدولي السابق لوكا طوني (86) قبل أن يقلص ساسوولو الفارق في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس لانطونيو فلورو فلوريس (92). ورفع هيلاس فيرونا رصيده إلى 35 نقطة، وتقدم بفارق نقطتين على إنتر ميلان، وأيضاً على تورينو الذي تعادل مع مضيفه ميلان 1 - 1.
وعلى ملعب انجلو ماسيمو، وفي إطار الصراع بين فرق القاع، تعادل كاتانيا مع ضيفه ليفورنو 3 - 3.
ووضع السويسري من أصل نيجيري إينوسنت إيميجارا ليفورونو في المقدمة بعد هجمة مرتدة ومجهود كبير داخل المنطقة أنهاه بزرع الكرة في شباك الحارس البرتو فريزون (50). ورد كاتانيا في وقت مناسب عبر الأرجنتيني جونزالو برجيسيو الذي تلقى كرة داخل المنطقة تابعها من زاوية ضيقة في الشباك (61).
وأعاد البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين التقدم للضيوف بعد حصول إيميجارا على ركلة جزاء تسبب بها الحارس فريزون (72)، لكن كاتانيا رد مرة ثانية وبأسرع وقت بعد ركنية ومتابعة يسارية من الأرجنتيني بابلو بارينتوس (75).
ونجح إيميجارا في توجيه ضربة ثانية من داخل المنطقة، مسجلاً الهدف الثالث لفريقه (78)، لكن الرد الثالث لكاتانيا جاء في وقته عبر أرجنتيني ثالث هو سيرخيو الميرون الذي أنهى بنجاح عرضية من مواطن رابع هو ماريانو إيتزكو (88). وانتقل ليفورنو إلى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكاتانيا، الذي تمسك بجدارة بذيل الترتيب وله 15 نقطة.

اقرأ أيضا

السويدي تثمن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة