الاتحاد

الرياضي

3 فئات جديدة في «ترايثلون ياس»

ترايثلون ياس يستعد للانطلاق الجمعة (من المصدر)

ترايثلون ياس يستعد للانطلاق الجمعة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة وتنظيم النسخة الثامنة لسباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان، يوم الجمعة المقبل، ويتيح السباق لمحبي الرياضة من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية المشاركة واختبار قدراتهم، وتشهد دورة هذا العام إضافة ثلاث فئات جديدة تفتح باب المشاركة أمام مجموعة إضافية من مختلف فئات المجتمع، وتستهدف اجتذاب المبتدئين ممن يشاركون في سباقات الترايثلون لأول مرة، بالإضافة إلى فئة للصغار، وأخرى للمسافات القصيرة السريعة.
ويوفر المنظمون 400 دراجة هوائية يمكن للمتسابقين المسجلين لاستخدامها، في بادرة فريدة تتيح للمبتدئين الذين يشاركون للمرة الأولى فرصة مميزة.
ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين لأصحاب الخبرة وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 38 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة «سبرينت» والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 مترا، وركوب الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5.5 كم.
كما يشهد ترايثلون ياس سباق «كيدز ترايثلون»، المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم في السباحة لمسافة 200 متر وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 9 كم والجري لمسافة 1.5 كم، كما يوفر الحدث فئة مخصصة للسيدات وفئة للمتسابقين الإماراتيين.

اقرأ أيضا