الاتحاد

الرياضي

«العميد» يعبر كمين الشرطة بهدف نيكونام

الكويت الكويتي يكسب الشرطة العراقي في الدور التمهيدي الأول (من المصدر)

الكويت الكويتي يكسب الشرطة العراقي في الدور التمهيدي الأول (من المصدر)

عواصم (أ ف ب)- وضع الإيراني جواد نيكونام فريقه الكويت الكويتي في الدور التمهيدي الثاني بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد على ضيفه الشرطة العراقي أمس الأول، في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وجاء الهدف في الدقيقة 63 من المباراة، التي دانت السيطرة في شوطها الأول للكويت، بيد أن شباك الشرطة بقيت عصية عليه.
وفي الشوط الثاني، تابع «العميد» سيطرته إلى أن تمكن من خطف الفوز بهدف نيكونام، لاعب أوساسونا الإسباني السابق، والذي وقع مع الفريق الكويتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بموجب عقد يمتد حتى نهاية الموسم. والهدف هو الثاني لنيكونام مع الكويت بعد الأول في بطولة الدوري المحلي، حيث يشغل فريقه مركز الصدارة برصيد 40 نقطة متقدماً على القادسية بثلاث نقاط.
وتعتبر النتيجة ممتازة بالنسبة إلى الكويت، خصوصاً أن الشرطة يضم في صفوفه نخبة من نجوم المنتخب العراقي الحاليين والسابقين أبرزهم نشأت أكرم وقصي منير ومهدي كريم ومصطفى كريم، بالإضافة إلى عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي المتوج أخيراً بلقب بطل آسيا، وهم: محمد حميد وعلي بهجت وضرغام إسماعيل وأمجد كلف ومهدي كامل ووليد سالم.
ويلتقي الكويت، بطل كأس الاتحاد الآسيوي في الموسمين الماضيين، في الدور التمهيدي الثاني مع لوكوموتيف الأوزبكستاني في 8 فبراير الجاري، ليواجه بعدها المنتصر من هذا اللقاء الفائز من المواجهة بين الحد البحريني ولخويا القطري في 15 منه، وحينها يعرف المتأهل إلى الدور الأول من المسابقة القارية الأم.
وأكد مدرب الكويت، الروماني إيوان مارين أن مشوار الكويت نحو الصعود إلى دوري أبطال آسيا لن يكون سهلاً، لكن الكويت جاهز ولا يخشى قوة المنافسين، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: «ندرك أن المهمة لن تكون سهلة للصعود لدوري الأبطال، لكن الكويت ليس بالفريق الذي يفكر في قوة المنافسين، بل يعمل من أجل تجاوزهم والتفوق عليهم». وأضاف مارين في تصريحاته، التي نقلها موقع «كوورة» الإلكتروني: إن عامل الطقس أبرز ما يقلقه قبل مواجهة لوكوموتيف الأوزبكي السبت المقبل، رغم القوة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الأوزبكي.
وحول مواجهة الشرطة العراقي التي انتهت بفوز فريقه قال مارين: «الأبيض واجه خصماً عنيداً استطاع التفوق عليه بصعوبة، في ظل تمتع الفريق العراقي بجاهزية كبيرة على كافة المستويات، كما أن نقص المعلومات لم يكن في صالحنا خصوصاً في الشوط الأول، حيث تمكنا في الشوط الثاني من العودة للمباراة بقوة وتحقيق الفوز.
من جانبه أشاد مدرب الشرطة العراقي بمستوى فريقه، والذي كان ندا لفريق كبير على حد وصف سانتوس، وقال سانتوس: إن الكويت استحق الفوز بالمبارة، كون فريقه لم يتمكن من ترجمة الفرص التي أتيحت له في شوطي المباراة، مبيناً أن الشرطة تأثر بإصابة قائد الفريق نشأت أكرم في شوط المباراة الأول.
وتأهل القادسية الكويتي إلى الدور التمهيدي الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه السويق العماني 1-صفر أمس الأول في مسقط. وسجل إبراهيما كيتا الهدف في الدقيقة 90.
ويتعين على القادسية تجاوز الأدوار التمهيدية الثلاثة للدخول في دور المجموعات، أما في حال إخفاقه فسيتحول إلى كأس الاتحاد الآسيوي. ويقام الدور التمهيدي الثاني في 8 فبراير الجاري، والثالث في 15 منه، على أن يتأهل فريقان عن منطقة غرب آسيا إلى الدور الأول من المسابقة القارية.
وفي مباراة أخرى، أقصى الحد البحريني مضيفه شباب الأردن من الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال آسيا إثر فوزه عليه 3-1 (الوقت الأصلي 1-1) بعد التمديد أمس الأول على استاد عمان الدولي. وكان شباب الأردن البادئ بالتسجيل عن طريق عصام مبيضين (42)، وعادل للحد وعبدالحفيظ عبدالسلام (80).
وحسم الحد النتيجة في الوقت الإضافي بهدفي المحترف النيجيري أكاراندوت أوروك (95 و101).
وأكمل شباب الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده وسيم البزور بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (114).
وضرب فريق الحد موعداً مع فريق لخويا القطري في الدور التمهيدي الثاني في 8 الحالي في الدوحة، فيما انتقل فريق شباب الأردن للمشاركة في النسخة القادمة لبطولة كأس الاتحاد الأسيوي. وفشل شباب الأردن في الثأر من الحد الذي أخرجه الموسم الماضي من الدور الأول لكأس الاتحاد العربي للأندية بعد تعادلهما صفر- صفر في المنامة و1- 1 في عمان. وفي مباراة أخرى، سقط تامبينس روفرز السنغافوري أمام فريق جنوب الصين من هونج كونج بنتيجة 1- 2.

اقرأ أيضا