دنيا

الاتحاد

6 شعراء يتنافسون بـ«شاعر المليون» اليوم

6 شعراء يتنافسون  بـ«شاعر المليون» اليوم

6 شعراء يتنافسون بـ«شاعر المليون» اليوم

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم، ثالثة حلقات البث المباشر من برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، ويشارك في الحلقة ستة شعراء، في العاشرة مساءً من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وعبر قناتي الإمارات وبينونة.
يلتقي أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من د. غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي، خلال الحلقة الثالثة من البرنامج، بالشعراء الستة الذين يقدمون روائعهم الشعرية خلال الأمسية التي تشهد حضوراً لافتاً من عشاق الشعر النبطي.
وكانت الحلقة الماضية من البرنامج أسفرت عن تأهل كل من صالح محمد العنزي من السعودية بنتيجة 47 من 50، ومزيد بن جعدان الوسمي من الكويت بنتيجة 45 من 50، بقرار أعضاء لجنة التحكيم، فيما ينتظر بقية شعراء الحلقة، وهم: ناصر بن خميس الغيلاني (سلطنة عُمان)، عبد الرحمن شعثان القحطاني (السعودية)، حمد المخلفي الحربي (السعودية)، وصالح بن بركي الرشيدي (السودان)، إلى حين انتهاء فترة تصويت الجمهور، من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون بداية الحلقة الثالثة، حيث سيعلن مقدما البرنامج حسين العامري وأسمهان النقبي نتائج التصويت والمتأهل للمرحلة التالية.
يذكر أن هناك 16 حلقة مباشرة لبرنامج شاعر المليون، يتم تقسيمها لمراحل عدة، حتى الوصول إلى المرحلة الخامسة «الأمسية النهائية»، حيث يتم ترتيب الفائزين من الأول إلى السادس.

اقرأ أيضا

الملكة إليزابيث توجه خطاباً للبريطانيين حول كورونا