الاتحاد

الرياضي

سوريا تواجه «التنين الأحمر» براحة تامة

يواجه منتخب سوريا لكرة القدم نظيره الصيني براحة تامة وبعيداً عن الضغوط اليوم في مدينة زهانج زهو (كانتون) في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في الدوحة 2011.
وكانت سوريا قد ضمنت تأهلها إلى النهائيات وهي تتصدر ترتيب مجموعتها التي تضم أيضا لبنان وفيتنام، برصيد 10 نقاط. وأكد المدرب فجر إبراهيم بعد المعسكر الاستعدادي في ماليزيا أن جميع اللاعبين في جاهزية تامة، ونطمح إلى تعزيز موقعنا في الصدارة”.
وخاض منتخب سوريا في ماليزيا مباراتين استعداديتين فخسر الأربعاء الماضي بتشكيلة جلها من الاحتياطيين أمام المنتخب الماليزي بهدف سجله فراس إسماعيل من ركلة جزاء مقابل أربعة، ثم فاز بتشكيلته الأساسية على منتخب زيمبابوي بسداسية نظيفة سجل منها عبد الرزاق الحسين 4 أهداف، وأضاف كل من اسماعيل وعادل عبدالله هدفا. واختار المدرب السوري 19 لاعبا للمباراة ضد الصين هم عبد الفتاح الأغا وعادل عبدالله ووائل عيان وعمر حميدي واحمد حاج محمد (الاتحاد) ومصعب بلحوس وبلال عبد الدايم واحمد ديب وياسر شاهين (الكرامة) وعبد الرزاق الحسين وفراس اسماعيل (الجيش) وعدنان الحافظ وبكري طراب (الطليعة) ومحمود نزاع (النواعير) وعلي دياب (المجد) ورضوان الأزهر (الوحدة) وفراس الخطيب وجهاد الحسين (القادسية الكويتي) ومحمد زينو الذي انتقل قبل أيام إلى العربي الكويتي بعد أن أنهى تعاقده مع زاه اهن الإيراني.
في المقابل، يسعى المنتخب الصيني إلى الثأر لخسارته أمام سوريا 2-3 ذهابا وحجز بطاقته إلى النهائيات، وهو يعول في ذلك على عاملي الأرض والجمهور.

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف