الإمارات

الاتحاد

تخريج الدفعة 11 في تقنية المعلومات من الاتحاد النسائي

قام الاتحاد النسائي العام بتخريج الدفعة الحادية عشرة من المنتسبات إلى برنامج المرأة والتكنولوجيا في برنامج طموح بلا حدود والتطوير الوظيفي والمدونات يوم الأربعاء الماضي بمقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، وذلك تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام. ويهدف المشروع الحيوي الذي تبنته سمو الشيخة فاطمة من باب حرص سموها على تطوير المرأة الإماراتية، إلى تمكين المرأة تقنياً لتقوم بدور رائد في المجتمع الإماراتي وفي القطاعين العام والخاص.
وقام البرنامج بعدة ورش تدريبية خلال أكتوبر 2009 وأهمها ورش تدريب المدربين في إدارة المشاريع الصغيرة في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي وورش تدريب مديرات مراكز المشروع من 8 مراكز للبرنامج في الدولة في السلع و غياثي، مدينة زايد، المرفأ، جزيرة دلما وأبوظبي، الفجيرة ورأس الخيمة.
وأهلت دورة إدارة المشاريع الصغيرة المنتسبات للورشة على تدريب السيدات في مراكزهن على تأسيس الأعمال وتنميتها وخلق فرص عمل في محيط عملهن، بهدف زيادة حصة المرأة في مجتمع الأعمال والاستثمار المحلي.
يذكر أن البرنامج قام بدورة تدريب المدربين في برنامج طموح بلا حدود وبرنامج التنمية المهنية في الرويس في نفس الفترة من عام 2009 بالتعاون مع مجلس تنمية المنطقة الغربية شريك البرنامج الذي غطى تكاليف الدورة وبالتعاون كذلك مع المركز التعليمي لجزر الصحراء في جزيرة دلما الذي قام بتدريب المدربين من دون مقابل.
والمركز شريك جديد للبرنامج في المنطقة الغربية التي خرجت أكبر عدد من المنتسبات للبرنامج في الدولة. كما قام البرنامج بين 17-28 من يناير الماضي بدورة تدريب مدربين في رأس الخيمة لشركاء البرنامج من الفجيرة ورأس الخيمة في منهجي الـ UP والـ PD .
وقام البرنامج بتكريم مدربة البرنامج الأولى، فاطمة عبيد المنصوري، محلل قطاع الخدمات في مجلس تنمية المنطقة الغربية التي انتدبها لتدريب منهج التطوير المهني في الإمارات الشمالية.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب