الاتحاد

الرياضي

كونيه: قبلت التحدي مع «البرتقالي» رغم خطورة موقفه

بكاري كونيه يستمع إلى تعليمات عبدالوهاب عبداللقادر (تصوير حسام الباز)

بكاري كونيه يستمع إلى تعليمات عبدالوهاب عبداللقادر (تصوير حسام الباز)

رضا سليم (عجمان) - شارك الإيفواري بكاري كونيه لاعب عجمان، في تدريبات فريقه الجديد، فور وصوله إلى البلاد مساء أمس الأول، حيث حرص اللاعب على الدخول للملعب، ورغم حرص الجهاز الفني بقيادة عبدالوهاب عبدالقادر على عدم الدفع به في التدريبات، إلا أنه قام بالإحماء، وطلب من الجهاز الفني الدخول في التدريبات، وبالفعل شارك في قسيمة الفريق، وظهرت رغبة اللاعب في الانسجام سريعاً مع زملائه.
وقام خليفة الجرمن رئيس مجلس الإدارة بالترحيب بالوافد الجديد، وتقديمه للمدرب والفريق، حيث رحب به زملائه، خاصة مواطنه كابي، والغيني سيمون وأيضاً المغربي إدريس فتوحي الذي سوف يخرج من القائمة ليحل كونيه، حتى نهاية الموسم، إلا أن فتوحي مستمر مع الفريق لموسمين مقبلين.
في الوقت الذي حرصت جماهير «البرتقالي» على حضور التدريبات لمشاهدة كونيه، في الوقت الذي دخل فيه العراقي أحمد إبراهيم، لاعب الفريق الذي دخل القائمة بدلاً من الكويتي يوسف ناصر، ورغم أن مدافع «أسود الرافدين» بدأ التدريبات فور وصوله، إلا أن المدرب فضل منحه راحة، خاصة أنه شارك مع منتخب بلاده في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية، وفاز بكأسها.
وشهدت تدريبات «البرتقالي» الذي يستعد لمواجهة الجزيرة في الجولة السابعة عشرة لدوري الخليج العربي يوم الجمعة المقبل، وجود أكثر من لاعب مواطن، من بينهم صقر إدريس الظهير الأيمن للظفرة، الذي انتهى عقده مع «فارس الغربية» في ديسمبر الماضي، ويبحث عن نادٍ آخر، ودخل التدريبات مع الفريق، وينتظر رأي الجهاز الفني لقيده، ومن المتوقع أن تكون الساعات الماضية حسمت قيده من عدمه، خاصة أن باب الانتقالات أغلق في ساعة متأخرة من مساء أمس، وتحدث عبدالوهاب عبدالقادر مع اللاعب عن دوره في الملعب، خاصة أن الجهاز الفني سوف يجهزه للمشاركة في مباراة الجزيرة المقبلة.
ومن جانبه، أكد بكاري أنه جاهز للعب مع الفريق، ولا يعاني مشاكل، وقال: «سعيد لانضمامي إلى عجمان وخوض تجربة جديدة من مسيرتي في الملاعب، وسبق لي اللعب لنيس ومرسيليا في فرنسا ولخويا وقطر وأم صلال في قطر، وأفادتني التجارب باللعب في الدوريات الخليجية».
وأضاف: «أشعر بأنني ألعب مع المجموعة منذ فترة، وهو ما دفعني للدخول في التدريبات، وأتمنى أن أنجح في مهمتي مع الفريق، وأساعده مع زملائي على عودته إلى منطقة الأمان، وكان أمامي عدد من العروض، إلا أن عرض عجمان أعجبني، ورأيت أن أخوض تجربة جديدة، خاصة أن الدوريات الخليجية متقاربة، وأدرك أن الدوري الإماراتي قوي، وكنت أتابعه، ولا أترك جولة دون أن أشاهدها، خاصة أن لي أصدقاء في الأندية هنا، وأعرف إبراهيما دياكيه، وأسامواه جيان لاعبي العين، بجانب أصدقاء آخرين، مما شجعني على خوض التجربة، حتى نهاية الموسم في الوقت الذي أتابع فيه منتخب (الأبيض) وأعرف الإنجازات التي حققها في الفترة الماضية».
وأوضح أن المحترف لا يمكن أن ينتقل إلى أي نادٍ، إلا إذا كانت هناك معلومات عنه، وبالفعل تحدث وكيل أعمالي معي عن ظروف الفريق، وأنه يعاني في المراكز الأخيرة، وقبلت التحدي للعب في الفريق، وأن حماسي دفعني لبدء التدريبات فور وصولي، خاصة أنني كنت أتدرب مع أم صلال قبل حضوري إلى هنا.
وعن سر رحيله من الفريق القطري، قال: «أم صلال يمر بظروف صعبة، وقام بتغيير المدرب أكثر من مرة، وكان من الطبيعي أن يلجأ لتغيير اللاعبين، وهذه سنة الحياة، والاحتراف لا يعرف العواطف، والأهم مصلحة الفريق، وخضت تجربة ناجحة مع لخويا، وحققت معه بطولة الدوري مرتين، والمهم أن ينجح اللاعب في مساعدة فريقه».
ورداً على سؤال حول انتقاله من نادٍ يعاني الهبوط إلى آخر يعاني المشكلة نفسها، قال: «عندما تحدثت مع أصدقائي في الإمارات، وطلبت منهم التواصل مع كابي مهاجم الفريق وأيضاً سيمون، لمعرفة موقف الفريق، جاءت الإجابات مطمئنة، وأن (البرتقالي) ليس بعيداً عن منطقة الأمان، ويحتاج إلى فوز أو اثنين للعودة، وهو ما شجعني على التعاقد، وجئت لمساعدة فريقي، وأن أقدم مستوى جيداً في أول ظهور لي في دوري الخليج العربي، وأتمنى أن أقدم صورة طيبة عن مسيرتي في الملاعب».
ونفى بكاري أن يكون مصاباً، وقال: «لم أتعرض للإصابة، وكنت ألعب في فريقي السابق حتى آخر مباراة قبل إبعادي من القائمة، ولم أغب عن الفريق من بداية الموسم».
وعن احتمال استمراره مع عجمان في الموسم المقبل، قال: «الآن أبدأ مع فريقي الجديد، وعقدي حتى نهاية الموسم، ولا يمكن أن أفكر في استمراري مع الفريق من عدمه؛ لأن هذا الحديث سابق لأوانه».

تذاكر المباراة بالمجان

عجمان (الاتحاد) - وجهت إدارة نادي عجمان الدعوة إلى جماهير «البرتقالي» لحضور مباراة الجزيرة، في الجولة الـ17 لدوري الخليج العربي، حيث يتم فتح أبواب المدرجات بالمجان، بعدما قام علي عبدالله بن حيدر أحد أقطاب «القلعة البرتقالية»، بشراء جميع بطاقات دخول المباراة، وتقديمها للجماهير في بادرة طيبة منه، من أجل مساندة النادي، وتحقيق النتائج الطيبة، كما يتم تقديم العديد من الهدايا لتقديمها للجمهور عند بوابات الدخول.
وطالب أحمد حسن الفورة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الجماهير بالحضور ومؤازرة الفريق في اللقاء المرتقب، ووعد بتقديم المزيد من المفاجآت.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»