الإمارات

الاتحاد

بلدية العين تدشن مبادرة الخدمات المتنقلة لكبار السن والمعاقين

النعيمي يطلع على محتويات السيارة الجديدة

النعيمي يطلع على محتويات السيارة الجديدة

دشن الدكتور مطر محمد النعيمي مدير عام بلدية العين صباح أمس مبادرة الخدمات المتنقلة و التي يقدمها قطاع وسط المدينة ضمانا لسرعة و جودة الخدمات المقدمة لفئة كبار السن والمعاقين والأرامل والمطلقات.
وتتمثل الخدمة في سيارة مجهزة بمعدات إلكترونية كاملة من أجهزة حاسب آلي وطابعة وماسح ضوئي وجهاز wirelessمرتبط بالشبكة الرئيسية لبلدية العين بحيث يتم تقديم الخدمات الشاملة في نطاق مدينة العين.
وأكد المهندس مبارك محمد الخيلي المدير التنفيذي لقطاع وسط المدينة على أن مشروع الخدمات المتنقلة للبلدية جاء حرصاً من بلدية العين على توفير الخدمات لكافة الجمهور ومراعاة ظروف فئات معينة من المجتمع قد تكون بحاجة للخدمات التي حرص قطاع وسط المدينة على وصولها إلى منازلهم أو أي مكان لا يكلفهم عبء الحضور لطلبها.
وأشار إلى أن المشروع بدأ بمركبة تقدم خدمات معينة لمعرفة مدى إقبال الجمهور لهذه الخدمة ، بحيث يتم توسيع نطاق المركبات والخدمات المقدمة في المراحل القادمة لتغطي كافة مناطق مدينة العين وليس مناطق قطاع وسط المدينة فحسب .
وأضاف أن الخدمة تشمل مرحلتين تتضمن الأولى البرامج المقدمة من خلال نظام خدمات الأراضي الإلكتروني كمخطط الموقع و شهادة أملاك و شهادات بحث و بطاقات تداول و تسجيل و إنهاء عقود الإيجار.
كما تشمل خدمات إدارة الطرق كعمل مطبات صناعية و رصف مداخل فلل ومساكن المواطنين و مواقف سيارات للفيلا وتسوية ودفان القسائم السكنية الخاصة وطريق كدش للأراضي الخاصة ومجموعة عزب وتصريح عمل مدخل لموقع المشروع .
وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تقوية التيار الكهربائي و توصيل تيار كهربائي دائم و شهادة خلو الأرض من المباني و معاملة رخصة الاتصالات و شهادة إتمام مبنى و معاينة وإثبات صحة التمديدات الصحية و الهاتفية و معاملة رخصة هدم كامل وجزئي و شهادة وجود سور قائم ومعاملة رخصة إضافة وتغيير استشاري و معاينة وترقيم مبنى و معاملة رخصة بناء جديد كالتعديل و الإضافة و معاملة تجديد الرخصة و رخصة تغيير اسم المالك و معاملة رخصة تغيير مقاول و معاملة رخصة تغيير موقع القسيمة و معاملة رخصة صيانة وديكور وأصباغ و شهادة نسبة إنجاز مبنى .
ولفت إلى أن طلب الخدمة يتم عن طريق الاتصال بالرقم 993 بحيث يتم أخذ الطلب وتسجيل بيانات طالب الخدمة وعنوانه والخدمة المراد تقديمها، ثم يتم تنفيذ طلبه في غضون 15 دقيقة من الوصول إلى مكان طالب الخدمة .

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب