الاتحاد

الرياضي

لبنان يستضيف فيتنام لتأدية الواجب

يستقبل منتخب لبنان نظيره الفيتنامي من باب تأدية الواجب اليوم على ملعب صيدا البلدي ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم في قطر 2011، التي تضم بجانبهما سوريا والصين.
وتتصدر سوريا ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، يليها الصين (9) ثم فيتنام (4) ولبنان (لا شيء). وكانت فيتنام فازت على لبنان 3-1 في هانوي في 14 يناير الماضي ضمن الجولة الأولى من التصفيات وهي تأمل تكرار فوزها وخسارة الصين أمام سوريا لتقلص الفارق إلى نقطتين مع “التنين الأحمر” وتؤجل حسم البطاقة المؤهلة الثانية إلى الجولة الأخيرة عندما تستضيف الصين.
يشار إلى أن البطاقة الأولى كانت قد ضمنتها سوريا سابقاً في حين فقد لبنان آماله بالتأهل وهو يسعى إلى تحقيق أول نقطة له في التصفيات بعد خسارته في مبارياته الأربع. وسبق للمنتخبين أن تواجها في تصفيات مونديال 2006 ففاز لبنان 2- صفر في فيتنام، وتعادلا سلباً في بيروت. وتحضر منتخب فيتنام لهذا اللقاء بفوزه على فريق هاي فونج سيمنت المحلي 4-2 الأربعاء الماضي. وكان المدير الفني لمنتخب لبنان أميل رستم اختار 22 لاعباً للانخراط في التدريبات قبيل المباراة مع فيتنام.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»