الإمارات

الاتحاد

ارتفاع الحرارة خلال الأيام الثلاثة المقبلة بواقع خمس درجات

انخفضت درجات الحرارة أمس على مختلف مناطق الدولة بدرجات متفاوتة تراوحت بين 5 إلى 10 درجات مئوية، حيث انخفضت في المنطقة الغربية بمعدل عشر درجات حيث سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية درجة الحرارة أمس في المنطقة الغربية بواقع 25 درجة بعد أن سجلت أول من أمس 35 درجة.
وتوقع المركز أن ينتهي ظهر اليوم تأثير الرياح الشمالية الغربية النشطة على البحر والمحملة بالغبار المثيرة للأتربة، مشيرا إلى أن الحرارة سترتفع الأيام الثلاثة المقبلة بواقع خمس درجات، فيما يبدأ البحر بالاستقرار من ظهر اليوم.
وتأثرت الدولة وتحديدا المناطق الشمالية أمس برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، محملة بالغبار ومثيرة للأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على المناطق الغربية والمكشوفة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والبحر مضطرب حيث بلغ ارتفاع الموج ساعات الصباح الباكر 7 أقدام في العمق.
وازدادت أمس الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية مع تشكل الضباب الخفيف على بعض تلك المناطق.
وأوضح المركز أن الحالة الجوية التي أثرت على الدولة اليومين الماضيين تعود أسبابها لالتقاء منخفض جوي في إيران، مع مرتفع جوي في السعودية أدى إلى تأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية المحملة بالغبار والمثيرة للأتربة وتحديدا على المناطق الشمالية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئيا على بعض المناطق، مع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار على المناطق الداخلية المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، وقد يتشكل بعض الضباب على بعض تلك المناطق.
ويكون الطقس غدا الثلاثاء صحوا إلى غائم جزئياً على بعض المناطق، مع انخفاض طفيف آخر في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة بوجه عام، وقد تكون مثيرة للغبار على المناطق الداخلية المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، وقد يتشكل بعض الضباب على بعض تلك المناطق.
وتتأثر المناطق الساحلية والداخلية اليوم برياح شمالية غربية، فيما المناطق الجبلية تتأثر برياح غربية، شمالية غربية، وتتفاوت سرعة الرياح بين 4 و8 عقد قد تصل سرعتها في المناطق الجبلية إلى 15 عقدة.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية29 درجة، والصغرى كانت 11- 17 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 29 درجة والصغرى من 16 إلى 19 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 21 درجة مئوية، والصغرى بين 9 و15 درجة مئوية.
فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 99 درجة، وفي المناطق الداخلية 95 درجة، وفي المناطق الجبلية كانت 75 درجة مئوية.

اقرأ أيضا