الاتحاد

الرياضي

البحرين يبحث عن «نقطة» التأهل من هونج كونج

منتخب البحرين يكفيه التعادل أمام هونج كونج للتأهل إلى النهائيات

منتخب البحرين يكفيه التعادل أمام هونج كونج للتأهل إلى النهائيات

تبدو حظوظ المنتخبين البحريني والياباني كبيرة لحجز بطاقتيهما إلى النهائيات اليوم عندما يستضيف الأول هونج كونج، ويحل الثاني ضيفاً على اليمن في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيف الدوحة نهائياتها 2011.
ويتصدر المنتخبان الياباني والبحريني المجموعة برصيد 9 نقاط لكل منهما بفارق 3 نقاط أمام اليمن الثالث، فيما تحتل هونج كونج المركز الأخير من دون رصيد. في المباراة الأولى على ستاد البحرين الوطني، يبحث المنتخب البحريني عن نقطة واحدة فقط من هونج كونج لضمان التأهل إلى النهائيات الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أن شارك في ثلاث بطولات أعوام 1988 و2004 و2007.
ويدخل المنتخب البحريني المباراة بقيادة مدربه التشيكي ميلان ماتشالا الذي يتوقع أن يعول على تشكيلته الأساسية لتكرار الفوز على هونج كونج، حيث سبق أن فاز عليها في أولى جولات التصفيات في هونج كونج 3-1. ومن المنتظر أن يعتمد ماتشالا على الحارس محمد السيد جعفر ومعه محمد حسين ومحمد السيد عدنان وحسين بابا وفوزي عايش ومحمود عبد الرحمن “رينجو” ومحمد سالمين ومحمود جلال إلى جانب عبد الوهاب علي وحسين سلمان عبدالله الدخيل وحسين علي بيليه العائد من الاصابة. وفي المباراة الثانية، لن تختلف حال اليابان عن البحرين، ويكفي الضيوف التعادل لحجز البطاقة إلى النهائيات وهو يملكون الأسلحة اللازمة لتحقيق ذلك خصوصا وأنهم يعتبرون المباريات الحالية بمثابة استعداد لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»