الاتحاد

الرياضي

سلطان القاسمي يستقبل ضيوف دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

سلطان بن محمد القاسمي خلال استقبال رؤساء الوفود وضيوف “عربية السيدات” (وام)

سلطان بن محمد القاسمي خلال استقبال رؤساء الوفود وضيوف “عربية السيدات” (وام)

اسامة أحمد (الشارقة، وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس بمكتب سموه في جامعة الشارقة، كلاً من الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين، والشيخة حياة آل خليفة رئيس لجنة المرأة والرياضة بمملكة البحرين رئيس لجنة الإشراف والمتابعة لبطولة الأندية العربية للسيدات، ومعالي طاهر أبو زيد وزير الرياضة بجمهورية مصر العربية، ورؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2014، التي تقام بتنظيم من نادي سيدات الشارقة ويحتضن فعالياتها نادي الشارقة.
 ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة، في مستهل اللقاء، بضيوف الإمارة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، مشيداً سموه بالدور العظيم الذي يقومون به في إتاحة الفرصة أمام السيدات والفتيات لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم من خلال ممارسة الرياضة والمشاركة في البطولات.
كما ناقش سموه وتبادل أطراف الحديث مع الحضور في جملة من القضايا المتعلقة بالرياضة بوجه عام والرياضة النسائية على وجه الخصوص.
من جانبهم، أشاد الحضور بالجهود التي تبذلها إمارة الشارقة في إقامة مثل هذه البطولات التي تشكل تجمعاً من نوع خاص للشعوب العربية، مثمنين دعم صاحب السمو حاكم الشارقة الدائم للرياضة النسائية وللفتاة العربية في المجالات كافة، مشيدين كذلك بالرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة للبطولة ومتابعتها المباشرة والمستمرة لمجريات الحدث كافة، وحرص سموها على الاطمئنان على جاهزية الفرق والوفود المشاركة كافة.
وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال اللقاء، درعا تذكارية من معالي وزير الرياضة المصري.
حضر اللقاء الشيخ خالد بن أحمد القاسمي مدير عام دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، وإبراهيم عبد الملك أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة.
تفوق بني ياس
من ناحية أخرى، فاز بني ياس على فريق الفتاة الكويتي بنتيجة 45-37، في منافسات المبارزة عن طريق كل من حمدة القبيسي التي فازت على اللهام القطان 5-1، ومنى طلال على تحرير الفضلي 5-3، بينما خسرت أشواق المصعبي أمام اسنام القطان 11-4، وعادت حمدة القبيسي وحققت الفوز على تحرير الفضلي 6-1، وخسرت اشواق المصعبي من اللهام القطان 9-4، قبل ان تحقق لاعبات بني ياس 4 انتصارات متتالية عن طريق منى طلال على اسنام القطان 6-1، واشواق المصعبي على تحرير الفضلي 5-4، وبالنتيجة نفسها فازت حمدة القبيسي على اسنام القطان، ومنى طلال على اللهام القطان 5-2، لتنتهي المباراة بفوز بني ياس 45-37
وأكدت منال يسري مدربة فريق المبارزة بنادي بني ياس على صعوبة منافسات الدورة العربية في ظل مشاركة أندية عربية على مستوى عال تملك لاعبات متميزات.
وقالت: «بني ياس يسعى للمنافسة على اللقب، اذ إن الفريق سبق له تحقيق العديد من الألقاب، ويرغب في التتويج بالميدالية الذهبية في الظهور الأول للعبة المبارزة في هذا المحفل العربي».
وتابعت «نتمنى أن تسهم الدورة العربية في زيادة القاعدة، من أجل تشجيع الفتيات على ممارسة لعبة المبارزة بما يخدم الرياضة الإماراتية مما سيكون له انعكاساته الايجابية».
وحقق نادي سيدات الشارقة للسلة فوزا مثيرا على المحرق البحريني بنتيجة 64-62، في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الشارقة مساء أمس الأول، اذ جاءت المباراة مثيرة وقوية بين الفريقين، انتهى شوطها الأول بتقدم سيدات الشارقة 34-28.
ورغم البداية القوية من سيدات الشارقة اللاتي سيطرن على مجريات اللعب، والتفوق في معظم أوقات اللعب، ولم يسمح للمنافس سوى بالتقدم مرة واحدة، والتعادل أيضا في مرة أخرى طوال المباراة، إلا أن فريق المحرق البحريني كان ندا قويا وعنيدا وكاد يحقق المفاجأة لولا التركيز الكبير من لاعبات الشارقة في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
تقدم فريق سيدات الشارقة في بداية اللقاء 3-0، و10-7، ووسع الفارق إلى 18-10، الذي أنهى الفترة الأولى 20-14.
وفي الفترة الثانية واصلت لاعبات سيدات الشارقة تفوقهن ووسعن الفارق ووصلت النتيجة إلى 28-19، ولكن حدث بعدها بعض التراخي من اللاعبات وتتقلص النتيجة وتصبح 30-26، قبل أن يستعد الفريق في اللحظات الأخيرة وينهي الشوط الأول بنتيجة 34-28.
3 مباريات اليوم
وقام اليوم 3 مباريات في اليوم الثالث لمنافسات دورة الألعاب للأندية العربية الثانية للسيدات 2014، ففي كرة السلة يلتقي في المباراة الأولى نادي المقاولون الأردني مع سروان نوي العراقي في الثانية ظهرا بنادي الشارقة، ويجمع اللقاء الثاني نادي سيدات الشارقة مع سيدات قطر في السادسة مساء بصالة نادي سيدات الشارقة، وفي المباراة الثالثة يلتقي نادي بني ياس مع الفتاة الكويتي في الثامنة مساء بصالة سيدات الشارقة.
أما في كرة الطاولة، فتقام الجولة الثالثة في العاشرة صباحا بصالة كليات التقنية العليا، حيث يلتقي سيدات الشارقة مع الرياضي النسوي الجزائري، وسيدات قطر مع الفتاة الكويتي، وفريق البحرين مع نادي الفتيات اليمني، وتقام الجولة الرابعة في الساعة الخامسة، إذ يواجه سيدات الشارقة فريق سيدات قطر، ويلتقي فريق البحرين مع نادي الفتاة الكويتي، ويواجه الرياضي النسوي الجزائري نادي الفتيات اليمني.
وتشهد مسابقة ألعاب القوى التي تقام في نادي الثقة للمعاقين إقامة منافسات الوثب الثلاثي، وإطاحة المطرقة وسباقات 1500م و200م و5000م.
كما? تقام? ?في? ?اليوم? ?نفسه? ?عصرا? ?في? ?نادي? ?سيدات? ?الشارقة? ?منافسات? ?البندقية? ?الهوائية? عشرة أمتار ?في? ?مسابقة? ?الرماية،? ?بينما? ?تحصل? ?فرق? ?الرماية? ?على? ?راحة? ?غداً،? ?على? ?أن? يخصص يوم الخميس ?للتدريبات،? ?ويتم? ?استئناف? ?المسابقات? ?الجمعة? ?بإقامة? ?منافسات? ?المسدس ?بطيء،? و?سريع.
انسحاب الجزائر في كرة الطاولة
وافتتح فريق الفتاة الكويتي منافسات كرة الطاولة بالفوز على سيدات الشارقة التي أقيمت صباح أمس بكلية التقنية العليا، فيما فاز فريق البحرين على الرياضي النسوي بنتيجة 3-0، وفي اللقاء الثالث فاز سيدات قطر على الفتيات اليمني 3-2، وقد غاب فريق الجزائر عن المشاركة حيث كان من المفترض أن يواجه فريق البحرين، وبذلك الغياب يعتبر فريق الجزائر منسحباً.

حياة آل خليفة: الفروسية ضمن ألعاب النسخة المقبلة

الشارقة (الاتحاد) ــ عبرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة عن سعادتها بزيادة عدد الدول المشاركة في النسخة الثانية إلى 15، مما يؤكد حرص الدول العربية على التواجد في هذه التظاهرة العربية النسائية.
وقالت الشيخة حياة: نسعى في النسخة الثالثة للبطولة على إدراج الفروسية ضمن الألعاب المشاركة، ووجود اللاعبات المحترفات في الألعاب الجماعية يشكل إضافة ويزيد من حماس ومستوى لاعبات الفرق».
من جانبه وجه خالد عبدالله آل حسين عضو اللجنة العليا المنظمة رئيس لجنة الانضباط، مدير إدارة الشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الشكر إلى سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعم سموها اللامحدود للدورة.
وتابع: «النسخة الأولى للدورة شهدت مشاركة 500 لاعبة، فيما تشهد النسخة الحالية مشاركة 900 لاعبة بالرغم من وجود مشكلات في بعض الدول العربية، هذا دليل على نجاحها وتطورها، وتمت إضافة لعبتين جديدتين «القوس والمبارزة» في إطار استراتيجية اتساع دائرة المشاركة.

إشادة بافتتاح «عربية السيدات»
طاهر أبوزيد: مبادرة الشارقة تدفع المسؤولين لتطوير الرياضة النسائية

الشارقة (الاتحاد) - أشادت الوفود المشاركة في النسخة الثانية بحفل الافتتاح وحرص سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على حضور الحفل، مما يعزز نجاحات رياضة المرأة التي تتطلع للمزيد من الألقاب في المحافل القارية والدولية.
وثمن الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة حضور حرم صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لحفل الافتتاح، مشيراً إلى سعي سموها المتواصل لتطوير رياضة المرأة وتوفير عوامل النجاح لها لدفع مسيرتها إلى الأمام، مبينا أن الدورة العربية تبرز قدرات المرأة العربية.
ووجه رئيس اللجنة المنظمة العليا الشكر للأمير نواف بن فيصل بن فهد آل سعود، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على اعتماده للدورة ضمن أجندة بطولات اتحاد اللجان الأولمبية.
كما أشاد طاهر أبوزيد وزير الرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي بمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بمبادرة الشارقة في تنظيم هذا الحدث العربي المهم الذي يحرك المسؤولين في جميع الدول العربية لتطوير الرياضة النسائية من أجل دفع مسيرتها إلى الأمام.
وأشار إلى أن حفل الافتتاح بداية حقيقية لتطوير رياضة المرأة ويمثل دفعة معنوية كبيرة للاعبات من أجل تقديم صورة طيبة عن جميع الألعاب، مبينا أن الملاعب النسائية بها العديد من اللاعبات المتميزات، متطلعا لتفجير طاقاتهن في النسخة الحالية لتحقيق ما نصبو إليه جميعا.
وأضاف: «رغم تواجد هذه المواهب إلا أن اللاعبة العربية بحاجة للمزيد من الجهد حتى تصل إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية». وأشار وزير الرياضة المصري إلى أن الدورة العربية بداية على الطريق الصحيح لرياضة المرأة في الدول العربية، مثمنا جهد اللجنة المنظمة في حفل الافتتاح وحضور حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة لحفل الافتتاح والذي يمثل أكبر حافز للاعبات من أجل تقديم صورة مشرفة عن رياضة المرأة العربية.
واختتم حديثه بقوله: إن مصر ستشهد خلال الأشهر المقبل مفاجأة لرياضة المرأة، متطلعا أن تحقق الدورة العربية الحالية كل الأهداف التي أقيمت من أجلها وأن تحقق كل لاعبة طموحها المطلوب.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم