الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه

منتخبنا حقق المستحيل وعبر شقيقه العُماني إلى أغلى الإنجازات (من المصدر)

منتخبنا حقق المستحيل وعبر شقيقه العُماني إلى أغلى الإنجازات (من المصدر)

رضا سليم (دبي) ــ تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى بطولة العالم للرجال التي تستضيفها قطر العام المقبل، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على منتخب عمان بفارق هدف، 27-26، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بالبحرين في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الثانية، وانتهى الشوط الأول لصالح منتخبنا 13-12، وجاء الفوز ليضع «الأبيض» في المركز الثاني للمجموعة برصيد 6 نقاط، بعد قطر المتصدر والذي تأهل بالعلامة الكاملة من الجولة الماضية.
وضرب منتخبنا عصفورين بحجر واحد بعدما تأهل للمونديال وصعد إلى المربع الذهبي للبطولة ويلتقي مع البحرين متصدر المجموعة الأولى في الثامنة من مساء اليوم، وما زالت أمامه فرصة أخرى للوصول إلى النهائي في حالة فوزه على أصحاب الأرض، وتحقيق إنجاز آخر، بينما يلتقي قطر مع إيران.
ورغم تساوي الكويت معنا في النقاط بعد فوزه على العراق أمس إلا أن أفضلية المواجهات حسمت التأهل إلى المربع الذهبي لصالحنا والفوز بالبطاقة «المونديالية» الأخيرة عن آسيا خاصة أن آسيا لها 3 مقاعد في المونديال بالإضافة إلى قطر صاحبة الأرض.
حضر اللقاء الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد اليد وعدد من الأعضاء، وسالم نصيب رئيس البعثة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجالس إدارات الأندية والإداريين، من بينهم محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس لجنة الألعاب الجماعية.
وقد انهالت التهاني على البعثة فور انتهاء مواجهة عمان، وتلقى سالم نصيب اتصالات هاتفية من الدولة للتهنئة بالإنجاز العالمي، واحتفل اللاعبون بالفوز في أرض الملعب وفي غرفة الملابس وبكى عبدالله درويش من الفرحة وسقط على الأرض. ورغم الفوز إلا أن المنتخب انتظر في المدرجات يتابع مباراة قطر واليابان الحاسمة للتأهل خاصة أن المواجهات كانت لمصلحة اليابان في حالة فوزه إلا أن فوز قطر على اليابان 33 - 26 منحنا البطاقة المونديالية رسميا.جاءت المباراة حماسية، وبدا توتر اللاعبين من المنتخبين في الدقائق الأخيرة، وكانت الندية واضحة بين الفريقين، وسارت المباراة من بدايتها إلى نهايتها هدفاً هنا، وآخر هناك، وتعادل الفريقان في مناسبات كثيرة من المباراة، ما يشير إلى تكافؤ المستوى، وأبلى لاعبونا بلاء حسناً، وتصاعدت وتيرة الحماس مع الوصول إلى النهاية، فبعد التعادل 22-22، يغير منتخب عمان طريقة دفاعه إلى 5-1، والدفاع المتقدم، ويتألق حارسنا أحمد حسن ويتصدى لكرة قوية، ويسجل عيسى البناي ويتقدم منتخبنا 24-23.
ويسقط عبدالله أحمد على الأرض ويرفض حكم المباراة الإيراني مجيد إيقافها ويسجل عمان هدف التقدم 25-24، وتدخل المباراة في آخر 5 دقائق، ويتقدم منتخبنا بفارق هدفين، 27-25، في آخر دقيقتين، ويحتسب الحكم رمية جزائية على منتخبنا ويتألق أحمد حسن ويخرجها إلى خارج الملعب، ويحتسب الحكم رمية جزئية يسجل منها عمان هدفاً ليقلص الفارق إلى هدف، 27-26، ويفوز منتخبنا اللقاء ويتأهل إلى المونديال.
من جانبه، أهدى سالم نصيب رئيس البعثة، الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، عرفاناً بدعم سموه الدائم للرياضة والرياضيين، كما أهدى الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى جماهير الإمارات.
ووجه نصيب الشكر إلى اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني على ما بذلوه من جهد طوال مباريات البطولة رغم الظروف التي تعرضوا لها وصعوبة الحصول على تفرغات من عملهم.
أضاف أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى خطة عمل كبيرة من أجل إعداد المنتخب للمونديال بالشكل الذي يشرف كرة اليد الإماراتية بعدما حققت المستحيل وتوجت بأغلى بطاقة مونديالية.

نقل عبدالله أحمد إلى المستشفى

المنامة (الاتحاد) - تعرض عبدالله أحمد لاعب منتخبنا وفريق الشباب بقطع في الرباط بعدما سقط على الأرض خلال المباراة وحدث التواء في القدم، ورفض حكم المباراة الإيراني مجيد إيقاف المباراة وتم حمله إلى خارج الملعب وعقب صافرة المباراة أسرع نبيل عاشور إداري المنتخب باللاعب إلى المستشفى لعمل الإجراءات اللازمة وفحصه وعمل أشعة للتأكد من الإصابة التي لحقت به إلا أن طبيب الفريق في الملعب أنه أصيب بقطع في الرباط.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة