الاتحاد

الإمارات

بدء اجتماعات لجنة المرأة العربية للقانون الدولي الإنساني في تونس

بدأ أمس في تونس الاجتماع الأول للجنة المرأة العربية للقانون الدولي الإنساني التابعة لمنظمة المرأة العربية، وذلك بمشاركة خبراء من الإمارات و من ست دول عربية أخرى تم اختيارها لعضوية اللجنة على أساس الترتيب الأبجدي.
ويشارك في هذه الاجتماعات عن الإمارات الدكتور محمد محمود الكمالي المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية إلى جانب خبراء من الأردن وتونس والبحرين والجزائر والسودان وسوريا. وتستمر عضوية الإمارات في هذه للجنة لمدة سنتين ، باعتبار انه يتم تدوير العضوية داخل هذه للجنة بين كل الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية. وأشارت الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية في افتتاح هذه الاجتماعات إلى أن هذه اللجنة ، تبنتها المنظمة بعد اقتراح من ليلى بن علي حرم الرئيس التونسي في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي عقد في أبوظبي في نوفمبر 2008، في ضوء الوعي بطبيعة التطورات التي تمر بها منطقتنا، حيث تتزايد المعاناة اليومية للمرأة العربية.
وأكدت بيبية الشيحي وزيرة شؤون المرأة و الأسرة والطفولة و المسنين في تونس لدى افتتاحها اجتماعات اللجنة أهمية العناية بوضع المرأة في القانون الدولي الإنساني وبضرورة تفعيل أحكامه ومضامينه بما يحقق أمن المرأة.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري