الاتحاد

الرياضي

واتفورد يبحث استعادة زاراتي من «العميد»

زاراتي يحاول انتزاع الكرة من ليما في مباراة الوصل في كاس الخليج العربي (الاتحاد)

زاراتي يحاول انتزاع الكرة من ليما في مباراة الوصل في كاس الخليج العربي (الاتحاد)

وليد فاروق (دبي)

يبحث نادي واتفورد الانجليزي جدياً استعادة الأرجنتيني ماورو زاراتي نجم نادي النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وذلك في حالة عدم نجاحه في ضم ديدييه ندونج، لاعب وسط فريق سندرلاند ومنتخب الجابون، وذلك لتدعيم صفوف الفريق الذي يحتل المركز العاشر، في جدول ترتيب فرق الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرلييج».
وكان زاراتي (30 عاما) قد انضم إلى صفوف النصر في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الماضية، ليحل بديلاً للبرازيلي سانتوس فاندرلي الذي كان قد أصيب بعد مشاركته في 3 مباريات فقط بالدوري، قبل أن يتم قيد الأخير مرة أخرى في قوائم «العميد»، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولكن هذه المرة بدلاً من المغربي عبد العزيز برادة.
وذكرت صحف إنجليزية منها «هيرتفورد شاير ميركوري» أن نادي واتفورد الذي أعار زاراتي إلى النصر يسعى خلال الأيام القليلة المقبلة إلى حسم أمره، وتحديد مدى حاجته إلى اللاعب خاصة أن إعارته تتضمن إمكانية عودته إلى فريقه الانجليزي خلال شهر يناير الجاري حسبما ذكرت الصحفية.
ونقلت الصحيفة عن ماركو سيلفا مدرب فريق واتفورد الانجليزي قوله: «هناك فرصة واحدة فقط لدينا في يناير، سنقوم باتخاذ القرار الذي نعتقد أنه الأفضل بالنسبة لنا كفريق واحد، وسوف نرى من يمكن ضمه إلى صفوف الفريق، سواء زاراتي أم ندونج».
وأضاف: «كانت بداية زاراتي جيدة في الموسم الماضي، عندما جاء في يناير الماضي، لكنه أصيب بإصابات كبيرة أوقفته عن المشاركة، وعن كرة القدم بصفة عامة، كانت لديه بعض المشاكل في بداية الموسم مع كثافة المباريات المتلاحقة، ولكن هذا أمر طبيعي بعد غياب 6 أو 7 شهور بعيداً عن المستطيل الأخضر».
وأشار إلى أن اللاعب اتخذ قرار اللعب في ناد النصر من أجل استعادة مستواه، وخوض المزيد من المباريات الرسمية، وهو قرار صائب، ولذا فإننا سوف نرى ما هو قرارنا بشأنه، خاصة وأننا نعلم أنه يشارك بصفة منتظمة مع فريقه الحالي وارتفع مستواه بشكل كبير».
ولم يكن نادي واتفورد الإنجليزي هو المهتم الوحيد بالحصول على خدمات زاراتي، حيث أبدى ناديين أرجنتينين رغبتهما في الحصول على خدماته، أولهما نادي ريفربليت، بحسب راديو«كونتينينتال«الأرجنتيني، الذي أكد أن مارسيلو جاياردو المدير الفني لفريق ريفر بليت مقتنع بضرورة التعاقد مع معه، وأن الإدارة تحركت لتلبية مطلب المدرب.
أما النادي الثاني الذي أعلن عن رغبته في ضم اللاعب، فهو فيليز سارسفيلد، الذي نشأ فيه زاراتي، وشهد انطلاقته الأولى خلال الفترة من 2004 حتى 2007، ولعب له مرة أخرى في موسم 2013 -2014 قبل انتقاله إلى الدوري الانجليزي وتحديدا فريق وستهام يونايتد.
يذكر أن إدارة نادي النصر سبق، وأعلنت تمسكها بجميع محترفيها الأجانب المقيدين حاليا في صفوف الفريق، وعدم نيتها إجراء أي تعديل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حسبما أكد الدكتور حسن سهيل عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، المشرف على الفريق الأول، حيث أشار أن مثل هذه الأمور تخضع للفحص والتقييم، وتتطلب الدراسة قبلها بفترة كافية، ولا يمكن اتخاذ مفاجئ خلال فترة الانتقالات بدون داع عاجل.
يذكر أن زاراتي شارك حتى الآن في 13 مباراة مع النصر، بمعدل 8 مباريات في الدوري، و5 في كأس الخليج العربي أحرز خلالهم 3 أهداف فقط وجميعهم في الدوري فقط، وكان بمقدوره رفعهما إلى 4 أهداف في آخر مباريات الفريق أمام الوصل في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج، ولكنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 88.
على جانب آخر، انتظم جميع لاعبي النصر في التدريبات اليومية التي يخوضها الفريق تحت قيادة الإيطالي تشيزاري برانديلي المدير الفني، استعداداً لانطلاق منافسات الدور الثاني من مسابقة دوري الخليج العربي للمحترفين، والذي يستهله النصر بمواجهة فريق الشارقة في الجولة الثانية عشرة، والمقرر لها 11 يناير الجاري.
وباستثناء المصابين الذي يخضعون لبرنامج تأهيل خلال هذه الفترة مثل البرازيلي فاندرلي وفواز عوانه وجاسم يعقوب ومبارك سعيد، وعامر مبارك، إضافة إلى محمود خميس الحاصل على إجازة بموافقة الإدارة، فقد انتظم جميع اللاعبين في التدريبات، وتسود روح معنوية عالية رغبة في تحقيق نتائج أفضل خلال مشوار الفريق في الدوري الثاني للمسابقة، خاصة بعد النتائج الإيجابية والمستوى الطيب الذي قدمه«العميد» في آخر مبارياته، سواء في مشوار الدوري، أو في بطولة كأس الخليج العربي، وتحقيقه نتيجة إيجابية في ذهاب الدور ربع النهائي أمام الوصل.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها