الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جائزة راشد الشرقي للإبداع تعلن الفائزين في 27 فبراير

جائزة راشد الشرقي للإبداع تعلن الفائزين في 27 فبراير
17 فبراير 2019 01:07

الفجيرة (الاتحاد)

أعلنت جائزة «راشد بن حمد الشرقي للإبداع»، أنها ستعلن قائمة الفائزين النهائية في السابع والعشرين من فبراير الجاري في فروع الجائزة التي تأتي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبتوجيه من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة العليا للاحتفال بالجائزة، مساء أمس الأول، برئاسة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي الذي أعرب عن شكره وتقديره للشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على ثقته الغالية وتكليفهم بهذه المهمة.
وأكد اللواء الكعبي اكتمال الترتيبات والتجهيزات كافة من خلال إعداد برنامج حافل وكبير، حيث سيتم تكريم الفائزين بالجائزة وسط مجموعة من المثقفين والمبدعين تمت دعوتهم من كل دول الوطن العربي، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الشعراء سيقدمون جانباً من إبداعاتهم الشعرية والفنية على مسرح سيتم تجهيزه لهذه المناسبة. ويتواصل عمل لجان التحكيم في فرز القائمة القصيرة التي اشتملت على 35 عملاً إبداعياً، تم الإعلان عنها في الحادي والعشرين من يناير الماضي، لاختيار 21 فائزاً، بواقع ثلاثة فائزين لكل فرع من فروع الجائزة السبعة، وستوزع الجائزة التي تبلغ قيمتها أربعمائة وعشرين ألف دولار على الفائزين بحسب تسلسل مراكزهم، بواقع ثلاثين ألف دولار للفائز الأول من كل فرع من فروع الجائزة، وعشرين ألف دولار للفائز الثاني، وعشرة آلاف دولار للفائز الثالث.
من جانب آخر، ناقشت اللجنة الإعداد والترتيب لمنتدى الفجيرة الثقافي الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على هامش فعاليات «جائزة راشد بن حمد الشرقي» يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من فبراير الجاري. وأكد فيصل جواد، المدير التنفيذي للهيئة، نائب رئيس اللجنة، اكتمال الترتيبات لانطلاقة المنتدى الذي يتناول موضوع «الأسطورة والموروث الشعبي في الأدب العربي»، من خلال مجموعة من المحاور، تتوزع في جلسات صباحية ومسائية، يشارك فيها نخبة من المثقفين الإماراتيين والعرب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©