الاتحاد

الاقتصادي

عمومية «الخليج الأول» 26 فبراير

أبوظبي(الاتحاد)- حدد بنك الخليج الأول يوم 26 فبراير الحالي موعداً لعقد الجمعية العمومية السنوية للبنك.
وبحسب الإفصاح الوارد على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية، تبحث الجمعية النتائج المالية للبنك، وتوصيات مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 100%، وأسهم منحة 30%، بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي واحتساب الاحتياطيات.


اجتماع «رأس الخيمة العقارية» الخميس
أبوظبي(الاتحاد)- يعقد مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية اجتماعاً يوم الخميس المقبل، لمناقشة النتائج المالية للشركة، ومقترح مجلس الإدارة بشأن توزيعات الأرباح على المساهمين.
وبحسب إفصاح ورد على موقع سوق أبوظبي أمس، يحدد الاجتماع موعد عقد الجمعية العمومية السنوية.

أرباح « الاتحاد العقارية» تتضاعف 7 مرات

دبي (الاتحاد)- نمت الأرباح الصافية لشركة الاتحاد العقارية أكثر من 7 أضعاف خلال العام الماضي لتصل إلى 1,5 مليار درهم، مقارنة مع 175,7مليون درهم عام 2012.
وأوصى مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه أمس بتوزيع أسهم منحة على المساهمين بنسبة 5%. وبحسب البيانات المالية، قفزت إيرادات الشركة إلى 4,5 مليار درهم من 1,5 مليار درهم، وارتفعت حقوق المساهمين إلى 4,1 مليار درهم.

اجتماع مجلس إدارة « أرابتك» 6 فبراير
دبي(الاتحاد)- يناقش مجلس إدارة شركة أرابتك القابضة في اجتماعه المقرر يوم 6 فبراير الحالي استراتيجية وخطة عمل الشركة للمرحلة المقبلة.
ويبحث الاجتماع أيضاً موازنة الشركة خلال العام الحالي.

«الخليج للملاحة» تبيع ناقلتي نفط بـ 98 مليون دولار
دبي(الاتحاد)- باعت شركة الخليج للملاحة ناقلتي النفط «جلف شيبا» و«جلف عيادة» بقيمة 98 مليون دولار، بحسب إفصاح ورد على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي أمس.
وقالت الشركة إن القرض المستحق عليها أكبر من قيمة المبلغ المدفوع في الناقلتين، موضحة أنها لم تقم بتحقيق أي ربح من وراء عملية البيع.
وأضافت أنها ستقوم بتوضيح قيمة المبلغ النهائي للخسار التي ستتكبدها عند تسليم الناقلتين يومي 13 و14 فبراير الحالي، وأن الخسارة في الوقت الحالي تقدر بنحو 7 ملايين دولار، قابلة للتفاوض مع المقرضين.

أرباح «السلام البحرين» ترتفع 20%

دبي(الاتحاد)- حقق مصرف السلام-البحرين أرباحاً صافية خلال العام الماضي بقيمة 12,4 مليون دينار بحريني، بزيادة 20% عن أرباح عام 2012، البالغة 10,3 مليون دينار.
ووفقاً للبيانات المالية، بلغ صافي أرباح المصرف خلال الربع الأخير من العام الماضي نحو 3,2 مليون دينار، مقارنة مع 4,2 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2012.
وأوصى مجلس إدارة المصرف في اجتماعه بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس للسهم.
من جانب ثانٍ، أنهى مصرف السلام-البحرين، وبنك بي ام اي، إجراءات عملية الاندماج، بعد موافقة مساهمي المصرفين خلال اجتماعات جمعياتهما العامة غير العادية، والبدء في إجراءات إصدار أسهم جديدة لزيادة رأسمال مصرف السلام من خلال إصدار 643,86 مليون سهم عادي بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم الواحد لمصلحة المساهمين في بنك بي إم آي.
وأوضح البنك في إفصاح رسمي، أن الاندماج تم على أساس مبادلة للأسهم بمعدل 11 سهماً من أسهم مصرف السلام لكل سهم واحد من أسهم بنك بي أم.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية