الرياضي

الاتحاد

غريب يحذر من التهاون بالنيجر وسيراليون في تصفيات أمم أفريقيا

أحمد حسن حقق مع المنتخب المصري ثلاث بطولات أفريقية

أحمد حسن حقق مع المنتخب المصري ثلاث بطولات أفريقية

رفض الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة الاستهانة بنتائج القرعة التي أسفرت عنها قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية الثامنة العشرين والتي أجريت أمس الأول في الكونجو، وأوقعت مصر مع كل من جنوب أفريقيا والنيجر وسيراليون.
وأكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب أن جميع الفرص متساوية في المجموعة بغض النظر عن الترشيحات التي تصب في صالح منتخب مصر لكونه بطل أفريقيا ، مشيرا إلى أن تأهل فريق واحد فقط عن كل مجموعة يشعل المنافسة بين جميع الفرق.
وقال: تعجبنا بشدة من تأكيدات البعض أن جنوب أفريقيا ستكون المنافس الوحيد لمصر في تصفيات كأس الأمم، وتناسى الجميع النيجر وسيراليون، ولكن هذه الفرق تتضاعف قوتها عندما تلعب أمام الفرق الكبرى وخصوصاً بطل أفريقيا.
وطالب غريب بالحذر في التعامل مع التصفيات لأن المفاجآت تأتي غالباً من المنتخبات الصغيرة، وأعترف غريب بان جنوب أفريقيا عملياً هي الفريق الوحيد القادر على إزعاج منتخب مصر في المجموعة، خصوصاً أنها ستستضيف كأس العالم المقبلة وستحصل على خبرات عالية نتيجة اللعب في أكبر بطولة كروية بالعالم ، فضلا عن أن، التصفيات الحالية ستكون مؤهلة لبطولة أفريقيا 2013 في ظل تحول إقامة بطولة أفريقيا إلى الأعوام الفردية بعد البطولة المقبلة، نظراً لضيق الوقت لإقامة تصفيات جديدة.
من جهة أخرى أعلن جهاز المنتخب عن عودة عمرو زكي مهاجم هال سيتي الإنجليزي إلى المنتخب بعد استبعاده من بطولة أفريقيا الأخيرة لظروف تأديبية، وأعلن الجهاز الفني اسم زكي مع أسماء المحترفين في قائمة منتخب مصر والتي ستواجه إنجلترا في الثالث من مارس المقبل وهم عمرو زكي ومحمد زيدان وعبد الظاهر السقا وحسام غالي وحسني عبد ربه، فيما يعلن الجهاز الفني عن باقي أسماء القائمة بعد نهاية مباريات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز والتي تبدأ اليوم قبل الدخول في معسكر مغلق استعداداً للمباراة.
وعلى جانب أخر، أصدر مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري بياناً لتهدئة الأجواء بين جماهير ناديه والزمالك، وأكد محمد مصيلحي رئيس النادي السكندري خلال البيان على العلاقات الطيبة التي تجمع إدارة الناديين على مر التاريخ، مطالبا جماهير الاتحاد والزمالك بالالتزام بالروح الرياضية خلال اللقاء المرتقب بالإسكندرية.
وعقدت محافظة الإسكندرية أمس اجتماعاً أمنياً بحضور اللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك ممثلا عن ناديه ، ومحمد مصيلحي ممثلا عن نادي الاتحاد بالاضافة إلى قيادات الروابط في الناديين لتصفية الأجواء والاتفاق على خروج المباراة بروح رياضية، وخصصت إدارة الاتحاد 4500 تذكرة لجمهور الزمالك لحضور المباراة، من أصل 11 ألف تذكرة تم طباعتها للقاء بعد أن أصر الأمن على سحب نصف تذاكر المباراة من أصل قيمة الملعب والذي يتسع لـ 22 ألف متفرج، لكي يتمكن من تأمين اللقاء وخصصت إدارة الزمالك 3 أتوبيسات مجانية لنقل جماهير الفريق من القاهرة إلى الاسكندرية لمؤازرة الفريق.
ومن جهة أخرى، نفي اللواء صبري سراج عضو مجلس إدارة الزمالك والمتحدث الرسمي باسم المجلس ما تردد عن توقيع أكوتي منساه لاعب ليرس البلجيكي للفريق بداية من الموسم المقبل، مشيراً إلى أن إدارة ناديه تحترم تعاقدات الأندية مع لاعبيها.
وأعلن سراج عن انتعاشة مالية يعيشها الزمالك حالياً بعد تسلم 150 ألف أسترليني قيمة القسط الثاني من صفقة إعارة عمرو زكي إلى هال سيتي ولم يعد متبقياً سوى الدفعة الثالثة والمقدرة بـ100 ألف إسترليني، فضلا عن بيع محلين تجاريين في سور النادي، والحصول على قيمة عقد الرعاية من مؤسسة الأهرام، مما ساهم في تسديد بعض الديون على رأسها تسديد أخر قسط في غرامة محمود عبد الرازق "شيكابالا" لناديه باوك اليوناني، فضلاً عن دفع الشيكات المتأخرة للغاني رحيم أيو لاعب الفريق، وصرف المكافآت المتأخرة للاعبين.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر