الاتحاد

الاقتصادي

وكيل وزارة الدفاع يتفقد استعدادات اللجنة العسكرية لمعرض الطيران

تفقد الفريق الركن عبيد محمد عبدالله الكعبي وكيل وزارة الدفاع صباح أمس، الاستعدادات النهائية للجنة العسكرية لمعرض دبي للطيران 2011 في أرض المعارض.
وجاءت هذه الزيارة التي رافقه فيها اللواء محمد عبدالرحيم العلي وكيل وزارة الدفاع المساعد، وعدد من كبار ضباط الوزارة، للوقوف على آخر الاستعدادات لإقامة هذا الحدث الذي سينطلق يوم الأحد المقبل، ويستمر حتى 17 من نوفمبر الجاري بمشاركة دولية ضخمة.
وكان في استقبالهم العميد الركن سلطان محمد أحمد السهول المدير التنفيذي للجنة العسكرية، والعميد الركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة، ورؤساء اللجان المنبثقة من اللجنة العسكرية.
وقد أكدت أكثر من 950 شركة من 75 دولة تمثل كبريات الشركات العالمية في الطيران، مشاركتها في هذا الحدث العالمي الذي يحظى باهتمام دول العالم في ظل ما تتميز به دولة الامارات من قدرة عالية في تنظيم المعارض الدولية المتخصصة. واستمع الكعبي من رئيس اللجنة الأمنية إلى شرح حول إصدار البطاقات والتصاريح الأمنية اللازمة لدخول المعرض، كما استمع من رئيس لجنة الفنادق إلى شرح موجز حول توزيع الوفود الرسمية للمعرض على الفنادق ومقار إقامتهم، وذلك بالتنسيق مع لجنة المرافقين الذين سيكونون مرافقين لوفود المعرض. كما استمع من لجنة السيطرة، إلى الترتيبات المتخذة لوصول الوفود الرسمية المدعوة، وذلك من خلال برنامج متكامل يختص بمعرفة تواريخ الوصول والمغادرة ومقر إقامتهم وكذلك تحركاتهم من وإلى المعرض.
وأشاد وكيل وزارة الدفاع في ختام الجولة بجهود فريق العمل في اللجنة العسكرية واللجان التنظيمية المنبثقة عنها، في إطار الاستعداد لهذا الحدث العالمي في الطيران والذي يحظى باهتمام كبريات الشركات العالمية في الطيران والدفاع الجوي.
وقال إن مشاركة نحو 150 شركة جديدة لأول مرة في فعاليات الدورة الـ 12 من مسيرة المعرض، تؤكد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة المتميزة في تنظيم المعارض في مجال الدفاع والطيران، متوقعا أن يشهد الحدث عرضاً لأحدث أنظمة الطيران والطائرات الحديثة.

اقرأ أيضا

8 مليارات درهم صافي دخل البنوك في أبوظبي خلال الربع الأول