الرياضي

الاتحاد

سباق رئاسة اتحاد الطائرة بين جلفار وعامر علي

خلال انتخابات الطائرة الماضية

خلال انتخابات الطائرة الماضية

تقام في الخامسة مساء اليوم بمركز إعداد القادة انتخابات المجلس الجديد لاتحاد الطائرة، في أعقاب حل المجلس السابق من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لاستكمال دورة 2008 - 2012.
وسيكون سباق الانتخابات ساخناً، حيث يتنافس على الرئاسة محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد السابق ومرشح نادي النصر والذي يسعى للعودة مجدداً إلى الاتحاد بغية الاحتفاظ بالرئاسة لدورتين متتاليتين، فيما ارتدى مرشح النادي الأهلي ومشرف اللعبة عامر علي قفاز التحدي للفوز بالرئاسة.
ويتنافس 12 مرشحاً على 7 مقاعد مخصصة لعضوية المجلس هم أنور أحمد علي العفيفي "العين"، وعبدالله الكندي «الجزيرة» سعيد الكثيري "بني ياس"، خيري محبوب "الأهلي"، خالد مراد "الوصل"، عبدالله طيب "النصر"، فهد الملا "الشباب"، ناصر حميد"عجمان"، حسن الحمادي"الخليج"، يوسف المناعي"الرمس"، يحيى حسن "حتا"، وعبيد جمعة "دبا الحصن"، فيما لم يرشح اتحاد كلباء اي عضو.
ويتنافس على المقعد النسائي مرشحة الوصل الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم عضو مجلس الإدارة السابق رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد العربي وأمينة ثاني إدارية فريق سيدات الطائرة بنادي عجمان.
ويشارك ممثلو 13 ناديا في العملية الديمقراطية لاختيار رئيس وأعضاء المجلس الجديد والأندية هي العين، الجزيرة، بني ياس، النصر، الأهلي، الشباب، الوصل، النصر، اتحاد كلباء، حتا، الرمس، دبا الحصن، وعجمان.
وكان محمد عبدالكريم جلفار مرشح الرئاسة قد أكد أنه يخوض الانتخابات بقائمة موحدة من الأعضاء من أجل تكوين مجلس متجانس قادر على دفع مسيرة اللعبة والبعد عن الخلافات التي قصمت ظهر المجلس السابق وكانت سبباً في حله.
وقال: "برنامجي الانتخابي يستند على محورين، أولهما تطوير المسابقات المحلية باعتبارها حجر الزاوية والقاعدة الصلبة لاكتشاف المواهب في مراحل الناشئين والشباب، فيما يتمثل المحور الثاني في تطوير المنتخبات الوطنية".
وأضاف: "الخلافات لعبت دوراً كبيراً في حل مجلس الإدارة السابق، مما أدى إلى تكوين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة، وهدفي من خوض العملية الديمقراطية بقائمة موحدة يتمثل في تلافي حدوث خلافات بين الأعضاء بغية انسجامهم وصولاً إلى الغاية المنشودة، والفترة المتبقية من عمر الاتحاد كافية لتحقيق الطموحات التي يصبو اليها المجلس".
يذكر أن قائمة محمد عبدالكريم جلفار تضم الشيخة شمسة بنت حشر، عبدالله الكندي، عبدالله طيب، خالد مراد، فهد الملا، حسن الحمادي، أحمد علي العفيفي، وسعيد الكثيري.
تطوير المسابقات
أكد عامر علي المرشح لرئاسة اتحاد الطائرة أن رؤيته الانتخابية ترتكز على التواصل مع الأندية والشفافية وتطوير المسابقات خلال الفترة من 2010 – 2012 مشيرا إلى تطلعه لتحقيق دوري ناجح ومنتخب قوي.
وأعرب مرشح النادي الأهلي للرئاسة عن تفاؤله بالفوز بغية ترتيب البيت وانتشال اللعبة من النفق المظلم الذي تعيش فيه في حالة كسبه لثقة الجمعية العمومية لإحداث تغيير في الاتحاد.
وقال: "مهمتي تتمثل في إنجاح المسابقات لمختلف الأعمار من خلال دراسة البرامج الفنية وتعزيز الشفافية والتواصل المستمر بين الاتحاد والأندية، إلى جانب تنشيط الدوري والتواصل مع رؤساء الأندية ومشرفي اللعبة والنزول إلى أرض الواقع وتطوير إستراتيجية الاتحاد بناء على الأطر العامة التي وضعتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تحقيق مجتمع متميز بإبداعات شبابية والتنسيق مع المجالس الرياضية وتطوير الاستراتيجيات التسويقية وخلق الكوادر الإدارية والفنية المواطنة وتطوير مهاراتها حتى تكون قادرة على تحمل المسؤولية على صعيد المدربين والإداريين والحكام والأعضاء المرشحين لعضوية الاتحاد في المستقبل من خلال انضمامهم لمختلف اللجان".
وقال: "المرحلة المقبلة تتطلب تفعيل دور وعمل اللجان العاملة في الاتحاد، إلى جانب إعادة النظر في مسابقات 2010- 2012 على نطاق اللجنة الفنية، في تفعيل دور لجنة المدربين واستقطاب الكفاءات العالمية في التدريب والاستثمار في تطوير مهارات المدرب المواطن".
ويواصل عامر حديثه حول تفعيل دور اللجان العاملة في الاتحاد مشيرا الى أن "دور لجنة المنتخبات يتمثل في إعادة هيكلة المنتخبات المستقبلية بتكوين منتخب الأمل 2012 وتوجه الحكام إلى العالمية والاستثمار في تطوير الحكم وخلق حكام ناشئين على صعيد لجنة الحكام، والترويج للعبة بما يشجع المؤسسات على رعاية الطائرة على صعيد لجنة التسويق".
مؤتمر للأندية
اشتمل برنامج المرشح الأهلاوي إقامة مؤتمر نصف سنوي لكافة الأندية برعاية الاتحاد، بغية الاهتمام باللعبة والنظر بعين الاعتبار إلى الاستراتيجيات المقدمة لتقديم المقترحات والأفكار الجديدة والعمل على التواصل المباشر مع الفنيين للوقوف على المشاكل الحقيقية التي تُعاني منها اللعبة ووضع الحلول الجذرية لذلك.
ولفت عامر إلى انه لابد من تفعيل وتطوير الإستراتيجية الحالية وتوفير أدوات صحيحة للمتابعة والقياس وتأسيس مجموعة من لجان العمل للتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتكوين لجان معنية بالتطوير 2010 - 2012 ثم 2012 - 2016.
أضاف: "تطوير الاستراتيجيات التسويقية الفاعلة من خلال الترويج التجاري للعبة في المدارس والجامعات لتحقيق نوع من الإقبال عليها شعبياً والعمل على تطوير آليات الرعاية وجلب العوائد المالية".
وقال: "برنامجي الانتخابي واضح المعالم وهذه الاستراتيجيات مبنية على أسس واقعية حيث نتطلع لتطبيقها بما هو متاح بغية التعرف على مستوى النجاح او الإخفاق في نفس الوقت".
ووصف عامر الخلافات التي حدثت في اللعبة خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى حل مجلس الإدارة السابق بأنها اختلاف في وجهات النظر حيث كان ينبغي أن تناقش هذه الخلافات على الطاولة المستديرة وأن يكون العمل جماعيا وبروح الفريق الواحد لتطوير اللعبة والوصول بها إلى آفاق النجاح.
المقعد النسائي
وأكدت الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم مرشحة نادي الوصل للمقعد النسائي انها قلبا وقالبا مع الطائرة وفي خدمة اللعبة بغض النظر عن الفوز أو الخسارة اليوم.
وقالت: “حبي للطائرة يحتم علي العمل على تطويرها سواء في أروقة الاتحاد أو في نادي الوصل أو غيره، مشيرة إلى عدم تقيدها بالعمل في جهة معينة.، واكدت مقدرة الأندية على اختيار الكفاءات التي باستطاعتها تطوير اللعبة لتحقيق ما نصبو اليه جميعا، وذكرت انها لم ولن تفكر في الكرسي مشيرا إلى أن اللعبة بحاجة إلى العمل الجماعي وتكاتف الجميع.
وتابعت: “الترشيحات والاختيار بيد الأندية، آملة ان تحقق العملية الديمقراطية أهدافها المنشودة في إفراز كفاءات وعناصر جيدة قادرة على خدمة مجلس إدارة الاتحاد الجديد خلال الفترة المتبقية من عمره”.


ناصر حميد أصغر مرشح

الشارقة (الاتحاد) - يعد ناصر حميد مرشح نادي عجمان للعضوية أصغر المرشحين والذي اعتزل اللعبة عام 2006 بعد أن تدرج في اللعب مع البرتقالي من المراحل السنية، وعمل حميد إداريا للفريق الأول بنادي عجمان لمدة عام ثم مديرا لمنتخبنا الوطني الأول لمدة عام أيضا.
ويعمل مرشح البرتقالي مديرا للفريق الأول بنادي عجمان.


عقد المكور ينتهي مايو المقبل


الشارقة (الاتحاد) - تعاقد المنتخب التونسي رسمياً مع الدكتور فتحي المكور المدير الفني للطائرة بالنادي الأهلي لمدة عامين ونصف العام لقيادته خلال المشاركات الخارجية المقبلة.
وعاد المكور إلى الدولة قبل أيام بعد أن وقع العقد رسمياً، حيث تنتهي مهمته مع طائرة الاهلي مايو المقبل.


العين يكسب الوصل في الدوري


الشارقة (الاتحاد) - حقق العين فوزه الثاني في المرحلة الثانية لدوري الدرجة الممتازة في أعقاب عبوره للوصل مساء أمس الأول 3 - 1، وكان البنفسج قد استهل مشواره في المرحلة الثانية بفوز ماراثوني على حساب الاهلي-3 2.
وتم تأجيل مباراة الشباب والجزيرة التي كان من المزمع قيامها أمس الأول نظرا لسفر العنكبوت إلى مصر للمشاركة في البطولة العربية التي يستضيفها الاهلي، حيث يستهل الفريق الجزراوي مشواره في الحدث بمواجهة الأنوار الجديدة اللبناني غدا.
يذكر أن الجزيرة يلعب ضمن فرق المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه الأهلي المصري، القطن اليمني، كاظمة الكويتي، الأنوار الجديدة اللبناني.


النصر يواجه صحار في افتتاح بطولة «التعاون»


الشارقة (الاتحاد) - يستهل النصر مشواره في النسخة التاسعة والعشرين لبطولة مجلس التعاون الخليجي التي يستضيفها صحار العُماني 10 مارس المقبل بمواجهة أصحاب الأرض، ويلتقي في الجولة الأولى للبطولة الهلال السعودي والمحرق البحريني ثم القادسية الكويتي والعربي القطري.
ويشارك الحكم الإماراتي الدولي علي حميد في تحكيم مباريات البطولة كحكم مدعو والإماراتي الدولي إسماعيل إبراهيم حكما مرافقا لنادي النصر.


اعتذر عن عدم الإشراف على الألعاب الجماعية في الجزيرة
الكندي: قرار ابتعادي عن الطائرة نهائي ولا رجعة فيه

الشارقة (الاتحاد)- أحدث خبر انسحاب عبدالله الكندي مرشح نادي الجزيرة من الانتخابات ردود أفعال واسعة، خاصة أن مشرف الألعاب الجماعية بنادي الجزيرة أعلن الانسحاب قبل 48 ساعة فقط من انطلاق العملية الديمقراطية.
وقال الكندي الذي اعتذر عن عدم الإشراف على الألعاب الجماعية بنادي الجزيرة إن قرار ابتعاده عن الطائرة نهائي ولا رجعة فيه، وعن تداعيات القرار المفاجئ أوضح أن جو "الطائرة" غير صحي وطارد، مشيراً إلى أنه لن يخوض الانتخابات ما دام حياً.
وقال: "في ظل هذه الأجواء غير الصحية آثرت الابتعاد، ولن أعمل في المجلس الجديد للاتحاد سواء فزت أو خسرت، اللوائح لا تسمح لنادي الجزيرة استبدالي بمرشح آخر بعد إغلاق باب الترشيح، ولهذا ترشيحي قائم من الناحية القانونية فقط".
وتابع: "أشكر كل من منحي ثقته، سأبارك للفائز اليوم ولكن قرار ابتعادي عن الطائرة في النادي والاتحاد نهائي ولا رجعة فيه".
وعلق علي محمد الهرنكي عضو مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد رئيس لجنة الانتخابات على قرار الكندي بقوله: "اللجنة لا تمانع من انسحاب المرشح إذا طلب ناديه انسحابه ورغب المرشح في ذلك، وهذه المسألة تتطلب مخاطبة النادي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضــة بشرط موافقة المرشح".
وقال: "ما يحدث وراء الكواليس قبل انطلاق العملية الديمقراطية لا يهم لجنة الإشراف، وبحسب اللائحة فإن اكتمال النصاب يتم بحضور ثلثي أعضاء الجمعية العمومية فإذا لم يكتمل يتم تأجيلها ساعة بحضور الأغلبية المطلقة فإذا لم يكتمل يتم تأجيلها لمدة أسبوع".
ووجه رسالة خاصة للأندية بأن تختار الكفاءات القادرة على دفع مسيرة اللعبة إلى الأمام، وأن يعمل المجلس الجديد بروح الفريق الواحد للارتقاء باللعبة، خاصة أنه دون العمل الجماعي لن يتحقق المراد.
وأبدى استياءه من الخلافات التي شهدتها أروقة الاتحاد السابق مما استدعى حل المجلس من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وشدد على أهمية أن تفرز العملية الديمقراطية أفضل العناصر القادرة على إدارة دفة العمل باتحاد الكرة الطائرة وأن تضع الأندية في اعتبارها المصلحة العامة ومصلحة اللعبة في صدارة أولياتها، حرصاً على المستقبل الذي يبعث التفاؤل وازدهار اللعبة.
واختتم: "التجربة الانتخابية التي شهدتها الساحة تساهم في دعم قدرات وإمكانات الكوادر الوطنية، ولا شك أن الديمقراطية تعد إحدى ثمار العمل الرياضي بالدولة التي حققت نجاحاً ملموساً".

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»