الاتحاد

الرياضي

روسي مدرباً جديداً لفيورنتينا بعد إقالة ميهايلوفيتش

روما (ا ف ب)

أقال فيورنتينا صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم مدربه الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، وعين ديليو روسي بديلاً له.

وجاءت إقالة ميهايلوفيتش بسبب النتائج المخيبة التي حققها حتى الآن هذا الموسم مع فريقه، وكانت آخرها الخسارة أمام كييفو فيرونا صفر - 1 يوم الأحد الماضي في المرحلة الحادية عشرة.

وتعرض ميهايلوفيتش لانتقادات كثيرة وكان مهدداً بالإقالة بعد المرحلة التاسعة، غير أن الفوز على جنوه في المرحلة العاشرة حال دون ذلك، لكن الخسارة أمام كييفو دفعت المسؤولين عن النادي إلى إقالته.
وحقق فيورنتينا 3 انتصارات حتى الآن، بينها فوزان في المرحلتين الأولى والثالثة، وفشل بعدها في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية قبل أن يتغلب على جنوه وخسر بعدها أمام كييفو.

ومني الفريق بأربع هزائم وسقط 3 مرات في فخ التعادل، وكان فيورنتينا تعاقد مع ميهايلوفيتش في يونيو 2010 ليحل مكان شيزاري برانديلي الذي استلم الإشراف على المنتخب الإيطالي بعد نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وكان ميهايلوفيتش “41 عاماً” أشرف على كاتانيا الموسم قبل الماضي وساهم ببقائه في دوري الأضواء، حيث حل في المركز الثالث عشر.

وتنقل ميهايلوفيتش كلاعب بين روما وسمبدوريا ولاتسيو قبل أن يحل به الرحال في الإنتر، حيث أمضى موسمين، ثم عمل مساعداً للمدرب روبرتو مانشيني مع “نيراتزوري” بين عامي 2006 و2008 قبل أن يدرب بولونيا، ويقال من منصبه في أبريل 2009.

أما المدرب الجديد ديليو روسي، فقد أشرف على الإدارة الفنية لباليرمو في الموسمين الأخيرين وفي كل مرة قاده الى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” غير أن الرئيس المثير للجدل للفريق ماوريتسيو زامباريني لم يرغب في تجديد عقده الصيف الماضي وأقاله من منصبه عقب الخسارة المذلة أمام ضيفه أودينيزي صفر-7 في 27 فبراير الماضي، ثم أعاده إلى الإدارة الفنية بعد شهر واحد وبقي معه حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

نيمار: أود العودة إلى بيتي