الاتحاد

الاقتصادي

«دريك آند سكل» تفوز بعقد لتنفيذ الأعمال الميكانيكيّة لمشروع توسعة «مول الإمارات»

دبي (الاتحاد)- فازت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال بعقد بقيمة 110 ملايين درهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكيّة والكهربائيّة والصحيّة لمشروع توسعة «مول الإمارات» في دبي.
وبحسب بيان صحفي أمس، تمت ترسية المشروع من قبل شركة «خانصاحب للهندسة المدنية» بوصفها المقاول الرئيسي للمشروع.
وبموجب أحكام العقد، ستقوم «دريك آند سكل إنترناشيونال» بتركيب واختبار الأعمال الميكانيكيّة والكهربائيّة والصحيّة للمركز التجاري الرائد وذلك بحلول العام 2015.
وأعلن «مول الإمارات» عن خطة تطوير متعددة المراحل بتكلفة تبلغ مليار درهم تحمل مسمى مشروع «التطوير 2015». وبدأت بالفعل أعمال المرحلة الأولى من المشروع بإنشاء متاجر ومطاعم ومرافق ترفيهية وردهة مخصصة للأزياء العصرية إلى جانب تخصيص منطقة ألعاب رياضية وتطوير دور السينما وزيادة عددها.
ويعد «مول الإمارات» من أكثر مراكز التسوق ربحية في الشرق الأوسط من حيث المبيعات للقدم المربع الواحد، كما صنف في المركز السابع عالمياً بحسب «المجلس الدولي لمراكز التسوق». وقال خلدون الطبري، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «يعكس فوزنا بعقد تنفيذ الأعمال الميكانيكيّة والكهربائيّة والصحيّة لمشروع توسعة «مول الإمارات» سجلنا الحافل في توفير هذه الخدمات المتخصصة لمراكز التسوق الكبيرة والضخمة.
ويسعدنا أن نتحالف مع المقاول الرئيسي للمشروع شركة «خانصاحب للهندسة المدنية» لتنفيذ الأعمال الهندسية في هذا المشروع الرائد.
وتتمتع «دريك آند سكل إنترناشيونال» بمكانة ريادية في السوق الإماراتية، وذلك في مجال الأعمال الهندسية وسنواصل تعزيز جهودنا من أجل المساهمة في رسم آفاق دبي والإمارات العمرانية.
ومن خلال خبرتنا الكبيرة وسجلنا الحافل بالنجاح في قطاع المقاولات العامة وتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية إلى جانب مواردنا الضخمة وتقنياتنا المتطورة، تحتل الشركة مكانة ريادية على مستوى السوق لتنفيذ كُبرى مشاريع تطوير البنى التحتية والإنشاءات في ضوء استضافة دبي لمعرض «إكسبو الدولي 2020». يشار إلى أنّ «دريك آند سكل إنترناشيونال» تواصل تطوير محفظتها المتكاملة من الخدمات عبر التوسع في الأسواق العالمية وتلبية احتياجات مختلف قطاعات السوق.
وفازت الشركة في العام 2013 بسلسلة من المشاريع الرائدة في الإمارات، حيث وقعت اتفاقية شراكة مع »الحبتور ليتون سبيكون «بقيمة 403 مليون درهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لمشروع «مدينة الحبتور» في دبي.
كما فازت الشركة في الربع الرابع من العام 2013 بعقد بقيمة 415 مليون درهم وعقد آخر بقيمة 233 مليون درهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لمشروع «متحف اللوفر أبوظبي» ومشروع «فندق فيرمونت» في أبوظبي.
ووصلت قيمة المشاريع التي حصلت عليها «دريك آند سكل إنترناشيونال» في الإمارات إلى ما يزيد عن 1.6 مليار درهم، الأمر الذي يجسد المكانة الرائدة التي وصلت إليها الشركة كجهة مختصة في مختلف مجالات قطاع البناء.

اقرأ أيضا

«عالمية التمكين الاقتصادي للمرأة» تناقش تشريعات تكافؤ الفرص 10 ديسمبر