الاتحاد

الإمارات

ضبط لصوص ينتحلون صفة رجال أمن بعجمان

المتهمون بعد القبض عليهم

المتهمون بعد القبض عليهم

تمكن رجال التحريات بالقيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على ستة أشخاص من الجنسية الآسيوية لانتحالهم صفة رجال أمن والاعتداء على الغير والسرقة بالإكراه.
وكانت شرطة عجمات تلقت عدة بلاغات بتعرض أشخاص للسرقة بالإكراه والاعتداء بمناطق متفرقة في الإمارة، فتم تشكيل فريق عمل للقبض على المتهمين وبعد البحث والتحري تم التوصل إلى معلومات بوجود أربعة أشخاص تم ضبطهم في إمارة أم القيوين بتهمة الاشتباه وبالتدقيق عليهم تبين أن مواصفاتهم مطابقـة لمواصفات الأشخاص المبلغ عنهم في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسرقـة وبالتنسيـق مع شرطـة أم القيوين تم تسلم المتهمين وجلبهم إلى قسم التحريات والمباحث بشرطة عجمان.
وبمواجهة المتهمين أثناء التحقيقات اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم وأدلوا بمعلومات عن شخصين آخرين ساعدوهم في عملية السرقة والاعتداء على الأشخاص بانتحال صفة رجال الأمن، ويقيمان في إمارة دبي، وبالتنسيق والتعاون مع شرطة دبي تم الانتقال إلى مكان وجود المتهمين والقبض عليهما وإحالة القضية إلى النيابة الكلية.
ودعا العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان أفراد الجمهور كافة إلى عدم الانصياع إلى أوامر مشبوهة بالإيقاف أو التفتيش ما لم يتم سلوك الطرق القانونية الصحيحة والتأكد من هوية الشخص الذي يدعي أنه من رجال الأمن وذلك بطلب إبراز بطاقته العسكرية التي تفيد ذلك.
وأكد أن الشرطة لن تتهاون في ضبط أي شخص يدعي ذلك ويمارس نشاطاً إجرامياً ويخرج من المنظومة الأمنية والقانونية في الإمارة وستتعامل بكل حزم وصرامة في هذه القضايا، ووجه الشكر والتقدير لمسؤولي شرطة دبي وشرطة أم القيوين على دورهم الفعال في ضبط الجناة.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري