الاتحاد

الإمارات

«تعليمية أم القيوين» توفر 32 صنفاً غذائياً

توفر منطقة أم القيوين التعليمية 32 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية، التابعة للمنطقة والبالغ عددها 18 مدرسة، وذلك بأسعار مخفضة ومناسبة لجميع الطلاب، من خلال شركتين تم الاتفاق معها على توريد هذه المواد .
وأكدت الشيخة آمنة بنت علي المعلا مديرة منطقة أم القيوين التعليمية، إنه تم تشكيل لجان في المدارس لمتابعة التزام الشركات الموردة بتقديم وجبات غذائية صحية ومفيدة للطلبة والطالبات وبأسعار مخفضة، والتأكد من جودة الأغذية والمشروبات والعصائر، على أن تقوم تلك اللجان كل شهر بتقديم تقرير حول المقاصف المدرسية.
وأشارت إلى أن هناك زيارات منتظمة تنفذها المنطقة بالتعاون مع قسم الصحة بالبلدية لمتابعة المقاصف المدرسية من ناحية سلامة الأغذية وصلاحية الوجبات المقدمة للطلاب، مشيرة إلى أن المنطقة لم تتلق أي شكوى حتى الآن بخصوص الوجبات.
وقالت إن هدف التغذية المدرسية الصحية هو توفير الأغذية والمشروبات بأعلى قيمة غذائية، من أجل تحقيق التغذية السليمة في أكثر مراحل العمر أهمية، وبأسعار ملائمة لقدرات الطلبة الشرائية، والارتقاء بالخدمات الغذائية المقدمة في المقصف، والمساهمة في ترسيخ العادات والثقافة الغذائية السليمة، ورفع الوعي الغذائي لدى الطلبة من خلال برامج التثقيف الغذائي الذي تنظمه إدارات المدارس.
وأضافت أنه تم تنبيه الموردين بضرورة عرض قائمة الأسعار خارج المقاصف المدرسية، والتأكيد على البائعات في المقاصف إعادة بقية النقود للطلبة في حال نسى أخذها بعد شرائه الوجبة، لافتة إلى إن بعض الطلاب، خصوصاً في الحلقة الأولى يشترون من المقصف ويغادرون دون أن ينتظروا إرجاع المبلغ المستحق لهم.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري