الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صعب» يتحدى الأمهار في «كلاسيكو الإمارات»

«صعب» يتحدى الأمهار في «كلاسيكو الإمارات»
17 فبراير 2019 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

يستضيف مضمار نادي أبوظبي للفروسية في الخامسة مساء اليوم، اثنتين من البطولات الكلاسيكية للأمهار والمهرات ضمن الحفل الثاني عشر الذي يتألف من 6 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الختامي الذي خصص للمهجنة. وتسعى المهرة «إيه إف مثيرة» بإشراف إرنست أورتيل وبقيادة تاج أوشي، للفوز بكلاسيكي المهرات - الإمارات «هيبة» لمسافة 1600 متر، في الشوط الثالث، لتضيفه إلى لقب سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهرات الذي نالته بجدارة في ديسمبر الماضي.
وتسعى وصيفتها في ذلك السباق «الشاهينية» بإشراف إريك لمارتنيل وبقيادة باتريك كوسجريف، لقلب الطاولة وهناك رفيقتها في الإسطبل «ايه اف روية»، الفائزة في فئة المبتدئة وتنافس أيضاً «ايه اف صعبة».
ويتوقع أن يشهد كلاسيكو الإمارات للأمهار (هيبة) لمسافة الميل أيضاً، تجدد المنافسة بين البطل والوصيف في سباق أبوظبي للأمهار، وهما «صعب» بإشراف مصبح المهيري، وبقيادة جيم كرولي، و«الوجل» بإِشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي.
ويدفع اورتيل أيضاً بمنافس قوي آخر هو «ايه اف العاصي» بقيادة أنطونيو فريزو، بعد أن حل رابعاً في سباق الأمهار الأخير.
ويستهل الحفل بشوط تكافؤ قوي على لقب سباق «السمحة» لمسافة 1400 متر، ويضم عدداً من الأسماء اللامعة في الفترة الأخيرة، مثل «بينونة» بإشراف إريك لمارتنيل وبقيادة باتريك كوسجريف، الفائزة مرتين.
ويبرز الثنائي «ايه اف أشهم» بقيادة تاج أوشي ورفيقه في الإسطبل «ايه اف متغطرس»، ومن الخيول القوية «داسان دي ايه» الذي يسعى لتحقيق ثالث فوز على التوالي بإِشراف هلال العلوي وقيادة سعيد المزروعي، و«حوافز» بإشراف كونور بيزلي.
ويتوقع أن يقود الجواد «ايه اف حكيم» بإشراف ارنست أورتيل وبقيادة سام هيتشكوت في الشوط الثاني على لقب «حبشان»، الذي يقام على مسافة الميل (تكافؤ).
ويستهدف ارنست اورتيل بثلاثة خيول قوية لقب الشوط الخامس لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، سباق كأس الوثبة ستاليونز المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة، الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتبدو الفرص سانحة أمام «ايه اف المنتقم» بعد خروجه من فئة المبتدئة بفوز على المسافة ذاتها، ثم حل وصيفاً للجواد «ام اتش تواق» في سباق تكافؤ وخسر بفارق عنق.
وتسعى الفرس للفوز «اليمامة مليح» بإشراف خليفة النيادي وبقيادة برناردو بينهيرو، والارتقاء في المستوى، فيما يتوقع أن يشكل خطورة في الشوط الجواد القوي «ناثان دو لوب» بإشراف بونس الكلباني وبقيادة بن كرتيس.
ويقام الشوط السادس والأخير على مسافة 2200 متر (تكافؤ)، ويبرز الجواد «مقاتل» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كونور بيزلي، لتحقيق الفوز الثالث، و«براس رينج» بإشراف إسماعيل محمد وبقياد ادري دي فريز لتسجيل رابع فوز، وهناك «جسور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©