الاتحاد

الرياضي

«دبي الرياضي» ينظم ورشة عمل «انتقاء المواهب»

نظم مجلس دبي الرياضي ورشة عمل “انتقاء المواهب” بحضور 27 معلماً ومعلمة تربية بدنية من المشاركين في “دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية”.
وأقيمت الورشة بقاعة زعبيل بنادي بلدية دبي وحاضر فيها د.الحسن النبلي السكرتير الفني لمجلس دبي الرياضي الذي شرح بشكل مفصل عملية انتقاء المواهب من ناحية متطلباتها ومحدداتها، كما قدم عرضاً لنماذج دولية حققت نجاحاً كبيراً في هذا المجال.
وقال الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي “تأتي إقامة هذه الورشة استكمالاً للبرنامج الذي وضعه المجلس لتأهيل وتطوير المعلمين والمعلمات المشاركين في الدورة، حيث سبق أن عقد عدة دورات تحكيمية بألعاب القوى، السباحة، كرة الطائرة وكرة السلة، وساهمت برفع المستوى الفني للمعلمين والمعلمات كما قدمت يد العون للاتحادات الرياضية بتوفير حكام جدد مؤهلين للمشاركة في قيادة المنافسات الرسمية المحلية”.
وأضاف: “المجلس كان سبّاقاً في تطبيق عملية انتقاء المواهب حيث أطلق عام 2008 برنامجاً لرعاية الرياضيين المتميزين، لذلك يحاول المجلس تعميم خلاصة خبراته على المعلمين والمدربين في مختلف المدارس والأندية، حيث إن علمية انتقاء المواهب تتطلب جهداً كبيراً ودراسة متخصصة، وإذا تم هذا الأمر بالطريقة الصحيحة فإننا سنكون قادرين على إفراز رياضيين مبدعين يساهمون برفع علم الدولة على منصات التتويج في أقوى البطولات الدولية”.

اقرأ أيضا

العزيزي: مستمر مع الوصل حتى نهاية عقدي