الاتحاد

الرياضي

مارادونا يبحث عن استعادة الثقة

بدأ الوصل في الترتيب للمباراة المقبلة في كأس “اتصالات” لكرة القدم، والتي يلتقي فيها “الفهود” مع “الزعيم” في لقاء ينتظر أن يكون قمة في الإثارة والندية، حيث يدرس الأرجنتيني مارادونا المدير الفني للوصل كيفية الاستفادة من البطولة في تجهيز لاعبيه بالشكل المناسب، قبل عودة دوري المحترفين للانطلاق من جديد، وستكون كأس “اتصالات” بمثابة الاختبار الحقيقي لأكثر من لاعب، وفي مقدمتهم الثنائي المحترف التشيلي أديسون بوتش والأسترالي ريتشارد بورتا، خاصة أنهما لم يحصلا معاً على الفرصة الحقيقية حتى الآن، لمعرفة قدراتهما الفنية، رغم أن بوتش سبقته السمعة الجيدة قبل الوصول إلى دبي من خلال فوزه مع فريقه التشيلي يونفرسيداد بلقب الدوري.
لم يقدم اللاعب حتى الآن المستوى المقنع الذي يستحق من خلاله المشاركة في 90 دقيقة، وهو ما دفع مارادونا إلى القول إن بوتش لا يستطيع أن يلعب 90 دقيقة كاملة، وبالتالي فإن الفرصة متاحة أمام مارادونا من خلال جهازه المعاون في كيفية تأهيل بوتش، ليكون من العناصر الأساسية الداعمة لقوة “الفهود”، وستكون البطولة المؤشر الحقيقي للاعب، ورغبة مارادونا في بقائه، خاصة أن “الأسطورة” أشاد في وقت لاحق بمستوى بوتش، وأنه سيكون مستقبل للوصل.
وخلال الجولات الأربع الماضية لدوري المحترفين، لم يشارك بوتش، إلا في 52 دقيقة فقط، وهو مؤشر خطير للاعب في حجم وقوة بوتش. وفي الوقت نفسه يعتمد مارادونا على بورتا، حتى يكون من أسلحته المهمة في الفترات المقبلة، ورغم أن اللاعب قدم للوصل منذ فترة بسيطة، لكنه شارك فترة أفضل من بوتش، حيث لعب بورتا 74 دقيقة من أصل مباراتين شارك فيهما اللاعب خارج الخطوط.
وأصبحت لدى الجهاز الفني الوصلاوي المعلومات الكافية عن العين قبل لقاء السبت، حيث يبحث مارادونا عن كيفية استعادة الثقة الكاملة للاعبيه مع جماهيره أيضاً، بعد الهزة التي أصابت “قلعة الفهود” عقب الهزيمة من الجزيرة بهدف في الجولة الرابعة للدوري.
ويمكن القول، إنه خلال الجولات الأربع أشرك مارادونا 17 لاعباً من قائمة فريقه هذا الموسم، وحتى الآن لم يحصل فهد مسعود على فرصته، وينتظر اللاعب بالفعل الفرصة ليؤكد جدارته، وكذلك حمد الحوسني، إضافة إلى الحارس الجديد ديدا.
وخلال المرحلة السابقة، وضح أن “الأسطورة” يعتمد بشكل أساسي على ماجد ناصر ووحيد إسماعيل وياسر سالم وعيسى علي ودرويش أحمد، وكل منهم شارك في 360 دقيقة، أي وجود بشكل أساسي من البداية للنهاية في الجولات الماضية، في حين شارك أوليفيرا “348 دقيقة”، وراشد عيسى “241 دقيقة” والأرجنتيني دوندا “349 دقيقة” ومحمد جمال “348 دقيقة”، وسعود سعيد “335 دقيقة”، وطارق حسن “260 دقيقة”، ومبارك حسن “106 دقائق”، وعبدالله عبدالرحمن “23 دقيقة” وخليفة عبدالله “23 دقيقة”.

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا