الاتحاد

الرياضي

اتحاد الجولف يحتفل باليوم الوطني في ياس لينكس

من منافسات بطولات الجولف المحلية

من منافسات بطولات الجولف المحلية

يستضيف نادي ياس لينكس في أبوظبي بطولة اليوم الوطني للجولف في الأول من ديسمبر المقبل برعاية شركة الجرافات الوطنية، بمشاركة قياسية من اللاعبين المواطنين والمحترفين والهواة المقيمين بالدولة.
وقامت إدارة الاتحاد بإدراج البطولة ضمن فعاليات احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 40 وتم مخاطبة اللجنة المنظمة للفعاليات لإدراجها في برنامج الاحتفالات المقررة على مستوى الدولة.
وأعلن اتحاد اللعبة عن فعاليات الموسم الجديد التي تتضمن 20 بطولة محلية تستهدف المواطنين وخاصة المراحل السنية، إلى جانب عودة بطولة الشيخ راشد لأجندة الاتحاد. وأكد خالد مبارك الشامسي عضو اتحاد الجولف مدير المنتخبات “ان المشروع الوطني للناشئين يحظى باهتمام كبير من الاتحاد بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي وأعضاء مجلس الإدارة، خاصة أنه يمثل النواة المستقبلية لمنتخباتنا الوطنية وقد أفرز العديد من المواهب في عامه الأول، من خلال التعاون الكبير مع أندية ومراكز اللعبة بالدولة واستقطب أكبر عدد من أبناء وبنات الدولة”.
ويتضمن برنامج بطولات الاتحاد المحلية والمتمثلة في البطولة الوطنية للجولف للمواطنين، حيث تعود المنافسات من جديد بعد توقفها منذ 2009، كما ينظم الاتحاد بطولة كأس الشيخ راشد نوفمبر الجاري والتي تندرج في التصنيف المحلي للاتحاد، وتحرص إدارة الاتحاد على توسيع رقعة المشاركة في البطولة لاستقطاب لاعبين خليجين وعرب وبعض اللاعبين الأجانب من دول أوروبا، وذلك للارتقاء بالبطولة للمصاف العالمي بعد أن حصلت على دعم النادي الملكي العريق باسكتلندا باحتساب نقاط للاعبين المشاركين في التصنيف العالمي للاعبين الهواة. كما تم اعتماد 5 بطولات شهرية للمواطنين، بالإضافة لأكثر من 10 بطولات محلية ضمن المشروع الوطني للناشئين.
ومما يجدر ذكره أن اتحاد الجولف طلب رسمياً تنظيم البطولة الآسيوية “نمورا” عام 2015 وسيتم إعداد ملف خاص لتنظيم البطولة والتكاليف المترتبة عليها.

اقرأ أيضا

"بي إن سبورتس" تسرح 300 من موظفيها بسبب خسائر مالية فادحة